أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يدين بشدة الانتهاكات المتكررة لميليشيات الحوثي للهدنة في يومها الأول

الرباط – أدانت المملكة المغربية بشدة الانتهاكات المتكررة لميليشيات الحوثي للهدنة التي أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن بدء سريانها اعتبارا من 19 نوفمبر الجاري، والخروقات الشنيعة التي تتعارض مع المساعي الدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن.

وأعربت المملكة المغربية، في بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، مساء اليوم ، عن شجبها استمرار تلك الميليشيات في قصف المناطق الحدودية بالمملكة العربية السعودية وتعريض سلامتها وسلامة مواطنيها للخطر.

وأضاف البيان أن المملكة المغربية إذ تؤكد تضامنها الكامل والموصول مع المملكة العربية السعودية لضمان سلامة أراضيها وحماية مواطنيها والمقيمين فيها، تدعو إلى الوقف الفوري لهذه الانتهاكات التي تحرم المواطنين اليمنيين من المساعدات الإنسانية اللازمة، وتقوض العملية السياسية.

وجدد المغرب بالمناسبة التأكيد على ضرورة العودة إلى مرجعيات هذه العملية والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

ونقلت وكالة (سبأ) الرسمية من مصدر عسكري في الجيش اليمني قوله: إن الانقلابيين قاموا بإطلاق النار بالمدفعية الثقيلة على مواقع الجيش بمديرية المصلوب منطقة السلان بمحافظة الجوف، شمال البلاد، بعد ساعة واحدة من إعلان الهدنة، كما استهدفت مواقع الجيش والمقاومة بمديرية الغيل، بقذائف الهاون.

وفي محافظة تعز، وسط البلاد، اخترقت المليشيا الهدنة من خلال إطلاق صاروخ نوع (كاتيوشا)، على إحدى قرى مديرية جبل حبشي، غربي المحافظة، ما أدى إلى اندلاع الحرائق في محيط أحد المنازل.

وأشار المصدر إلى أن الانقلابيين كثفوا القصف على الأحياء السكنية داخل المدينة والقرى السكنية في الريف، مع دخول الهدنة المعلنة حيز التنفيذ ظهر اليوم.

اضف رد