أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل ارتفاعا في إصابات كورونا ورئيس الحكومة يحذر “المواطنين من إصابتهم بفيروس كورونا بعد التطعيم”

رغم تطعيم  أكثر من 10 مليون مواطنا مغربيا بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، وأكثر من  9 مليون مواطنا الجرعة الثانية لا زل فيروس كورونا يهددهم . 

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الثلاثاء، تسجيل1177 ‭‬‬إصابة جديدة بفيروس كورونا، ارتفاعا من 247 ‭‬‬أمس، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى ‭‭535373‬‬.

وأشارت البيانات أيضا إلى تسجيل 7 وفيات جديدة نزولا من 4 حالات في اليوم الماضي، ليصل مجمل الوفيات إلى 9336.

وقالت وزارة الصحة المغربية في بيان اليوم إنها سجلت “ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد، وكذا عدد الحالات الحرجة وعدد الوفيات”.

وأرجعت الوزارة ذلك إلى “حالات التراخي الملحوظ وعدم الالتزام بالإجراءات والتدابير … خاصة بعد الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الليلي وبداية العطلة الصيفية وفتح الحدود”.

وحذر سعد الدين العثماني،اليوم الثلاثاء بمجلس النواب (الغرفة الأولى)، إن كون الشخص الذي تلقى الجرعة الثانية ضد فيروس كورونا، لا “يعني أنه محمي من الإصابة بفيروس كورونا”.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الدار البيضاء-سطات (653)، والرباط-سلا-القنيطرة (163)، ومراكش-اسفي (115)، وسوس-ماسة (64)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (44)، ودرعة-تافيلالت (40)، وفاس_مكناس (32)، والداخلة-وادي الذهب (22)، والشرق (16)، وبني ملال-اخنيفرة (12)، والعيون-الساقية الحمراء (9)، وكميم-واد نون (7).

أما بخصوص الوفيات، قسجلت حالتان بكل من جهة الدار البيضاء-سطات وجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وحالة واحدة بكل من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجهة العيون-الساقية الحمراء وجهة كلميم-واد نون.

وبحسب النشرة، فقد أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 1473 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 2، 3 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما يصل مجموع الحالات النشطة إلى 5675 حالة

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 56 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 262، منها 9 تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و141 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.أما معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19)، فبلغ 3، 8 في المائة

 

 

 

 

 

العثماني رغم تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا لا “يعني أنك محمي من الإصابة بفيروس كورونا”

 

 

 

اضف رد