أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل انخفاضا كبيرا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بعد يوم واحد على قرار فتح المساجد المغلقة تدريجياً

سجل المغرب، الاثنين، انخفاضا كبيرا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وذلك بعد يوم واحد على قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في إعادة فتح المساجد المغلقة تدريجيا، وبتنسيق مع السلطات الصحية والإدارية، وذلك بناء على توجيهات ملكية. 

وسجلت وزارة الصحة 108 إصابة جديدة، وتعافي 163 من المصابين، فضلا عن تسجيل 4 وفاة، في حين كانت أعداد الإصابات خلال الفترة الماضية، تتراوح بين 500 إلى 800 إصابة يوميا. 

وقالت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 519 ألفا و216 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 507 آلاف و125 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97,7 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9147 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة. 

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أن أداء الصلوات وصلاة الجمعة في جميع المساجد، سيظل مطابقا للاحترازات الضرورية لتفادي العدوى بالجائحة ولا سيما احترام التباعد وارتداء الكمامات.

وشددت وزارة الأوقاف على أنه يتوجب على المصلين والمصليات، القدوم إلى المساجد على وضوء لأن بيوت الوضوء ستظل مغلقة.

ويأتي هذا الإعلان، في سياق الإجراءات التخفيفية التي أعلنت عنها الحكومة، بعد نهاية شهر رمضان، كما يأتي في سياق تزايد المطالب الداعية إلى توسيع استكمال فتح المساجد المغلقة.

 

 

اضف رد