أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل انخفاض واضح في عدد الإصابات بالفيروس وارتفاع أعداد المتعافين وحالتي وفاة

تتواصل ولله الحمد في المملكة المغربية الشريفة الإشارت الإيجابية لحصر وتطويق انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، من خلال انخفاض واضح في عدد الإصابات وتسجيل 24 إصابة جديدة من جراء الوباء وارتفاع أعداد المتعافين، إلا أن هذه الإشارات لا تؤكد اقتراب موعد رفع حالة الطوارئ الصحية أو تخفيف إجراءاتها، خشية عودة الانتشار للفيروس رغم ارتفاع درجة الحرارة في أغلب المدن وإقدم السلطات غلق الشواطئ .

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 24 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الفترة الزمنية بين مساء أول أمس الإثنين والعاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7556 حالة في المملكة حتى الآن، وتم استبعاد الإصابة بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، لـ148023 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد.


وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني إنه لم يتم خلال الفترة الزمنية نفسها تسجيل إلا حالتي  وفاة بسبب الفيروس، وهو ما يسجل منذ يوم أول أيام عيد الفطر، ليرتفع  إجمالي الوفيات إلى 202 شهداء تغمدهم الله برحمته.

كما تم التيقن من 67 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق المعطيات الرسمية، وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 4841 حالة لتصل نسبة التعافي من فيروس كورونا في المغرب 71 في المئة، وتأكد أن 85 في المئة من الحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد التي توجد قيد العلاج ليست لديها أي أعراض مرضية نهائياً، أو حالاتها بسيطة.

وأهابت وزارة الصحة، بالمواطنات والمواطنين “الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتهاالسلطات المغربيةبكل وطنية ومسؤولية”.

 

 

 

 

المغرب يسجل 99 إصابة جديدة ترفع حصيلة كورونا إلى 7532 حالة

 

 

 

اضف رد