أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل 121 إصابة في 24 ساعة ..هل تجاوزت المملكة مرحلة الخطر في أزمة كوفيد-19؟

رغم أن المغرب كان من أعلى الدول المغاربية والأفريقية تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا يوميا ولأشهر عديدة، فإن الأسابيع الاخيرة شهد انخفاضا ملحوظا في أعداد الاصابات والوفيات رغم مضاعفة وزارة الصحة لعدد المسحات اليومية، ومع اقتراب فصل الربيع الآن، يتراجع عدد الإصابات ويبدو أن برنامج التلقيح المجاني قد ساعد المغرب في التغلب على بعض مشاكله الأولية.

فيما بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من التلقيح المليون و707 آلاف و91 شخصا.

شهدت المملكة  الاثنين، انخفاضًا حادًا بأعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا مع تسجيل 121 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، بعد أن كانت قد سجلت 339 يوم الأحد.

من جهة أخرى، ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 8491 في المجمل وذلك بعد تسجيل 14 وفاة الإثنين.

ويبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في المملكة حتى الآن 478 ألف و595 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وفيما يتعلق بأعداد المتعافي، تم تسجيل 697حالة شفاء إضافية لبيبلغ إجمالي التعافي 459 ألف و 549 حالة. 

فيما جاء ترتيب الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة على جهات المملكة كالآتي : جهة الدار البيضاء-سطات (31)، والشرق (29)، والرباط سلا القنيطرة (27)، وسوس-ماسة (13)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (12)، وفاس مكناس (3)، ومراكش آسفي (2)، والداخلة وادي الذهب (2)، ودرعة تافيلالت (1)، وكلميم واد نون (1)، فيما لم تسجل جهتا العيون-الساقية الحمراء وبني ملال-خنيفرة أية حالة إصابة.

وتم توزيع  الوفيات على الشكل التالي : 6 وفيات بجهة الدار البيضاء-سطات ، و3 وفيات بجهة الشرق ، و2 وفاة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة ، وتم تسجيل وفاة واخحدة في كل من جهة فاس-مكناس، ودرعة تافيلالت وكلميم واد نون.

ووصل مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 1316،7 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 0.3 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، فيما يصل مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا إلى 10 آلاف و555 حالة.

ووصل عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 30 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 467 حالة، 41 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و262 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

.وشددت وزارة الصحة على المواطنات والمواطنين على الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

 

 

اضف رد