panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل 230 وفاة 9860 إصابة بالوباء في ظرف أسبوع فقط

كشفت  وزارة الصحة المغربية ،في تصريح أسبوعي، يتعلق بحصيلة مستجدات الحالة الوبائية لجائحة كورونا المستجد على الصعيد الوطني والدولي، اليوم الثلاثاء، أنه وخلال الأسبوع الممتد من 17 إلى 23 غشت، تم تسجيل 9860 حالة إصابة، من بينها 37 حالة واردة، بمعدل إصابة أسبوعي بلغ 27 لكل مائة ألف نسمة.

وأضاف منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة معاذ المرابط، في التصريح ذاته،أن عدد الوفيات بلغ 230 وفاة، أي ربع إجمالي الوفيات المسجلة، فيما بلغ عدد المتعافين 6999.

وعرف الأسبوع الماضي، مقارنة مع الذي سبقه، ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بنسبة 6.6 بالمائة، وارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات بنسبة 43.8 بالمائة، كما واصل معدل الاصابة التراكمي الارتفاع.

ومن جهة أخرى أوضح لمرابط، أنه تم خلال الـ23 يوما الأولى من غشت الجاري، تسجيل 54 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، المحصاة منذ مارس الماضي.

وأوضاف أن معدل الإصابة منذ مطلع الشهر الجاري ، وإلى حدود 23 غشت ، بلغ 77 لكل مائة ألف نسمة، كما تم تسجيل 60 بالمائة من حالات الوفيات خلال الفترة ذاتها منذ بدء الجائحة.

 

اضف رد