أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 844 حالة

أعلنت وزارة الصحة، السبت، تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ليرتفع إجمالي المصابين إلى 844 حالة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أن عدد حالات التعافي من فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 59 حالة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد – 19” إلى 791 حالة، بعد أن سجلت يوم الجمعة 44 إصابة جديدة.

فيما تم استبعاد إصابة 3119 شخصا، بعدما تبين أنهم غير حاملين للفيروس.

وتفرض الحكومة المغربية حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس آذار حتى 20 أبريل للحد من تفشى الفيروس الذى صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية

هذا وحذرت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، من أن انتشار فيروس كورونا “يتسارع” ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة “الهجوم” عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

كما يذكر أن الصحة العالمية، قد صنفت فيروس كورونا بـ”وباء عالمياً”، في يوم 11 مارس الجاري، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

 

اضف رد