أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الصحة تسجل 70 حالة جديدة بكورونا ليرتفع أعداد المصابين في المغرب إلى 761 حالة

أعلن محمد اليوبي، مساء اليوم الجمعة، تسجيل 70 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع اجمالي الإصابات إلى 761 حالة، فيما ارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 3062 حالة.

وقال محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغربية، في التصريح اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا”، ارتفع عدد المتعافين إلى 56 حالة بعد تسجيل 26حالة شفاء جديدة، وارتفع عدد الوفيات أيضا إلى 47 وفاة، بعد تسجيل 3 وفيات جديدة، وذلك إلى حدود الساعة السادسة مساء الجمعة.

وتتوزع حالات الإصابة بالفيروس على 4 جهات أساسية هي: جهة الدار البيضاء سطات، وجهة مراكش آسفي، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس.

وأشار اليوبي إلى أن 85 في المائة من المصابين بدون أعراض أو عندهم أعراض بسيطة، في حين 15 في المائة من المصابين في وضعية متقدمة أو حرجة.

فيما بلغت الحالات الوافدة نسبة 25 في المائة، والحالات المحلية بلغت نسبة 75 في المائة، هذا يدل على أن هناك انتقالا للعدوى داخل التراب الوطني، ما يفرض ضرورة الالتزام بشروط العزل والتقيد بقواعد السلامة داخل وخارج البيوت، والحرص على العزل الطبي إلى أن يمر هذا الوباء.

وقالت النيابة العامة أمس الخميس إنها تابعت 4835 شخصا منذ بداية الطوارئ بسبب “خرق حالة الطوارئ الصحية”، وقدمت 334 منهم إلى المحكمة.

 وأضافت أنها “في إطار التصدي للأخبار الزائفة”، فتحت 81 تحقيقا قضائيا، “تم على إثرها تحريك المتابعة القضائية بحق 58 شخصا”.

اضف رد