panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يسجل 903 إصابات جديدة و 32 وفاة بـفيروس كورونا في 24 ساعة

 أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الاثنين عن تسجيل 903 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و1135 حالة شفاء، و32 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة المغربية، معاذ المرابط، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المملكة إلى 53  ألفا و252 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 37 ألفا و478 فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 920 حالة.

وتنطلق بالمغرب، ابتداء من الأسبوع المقبل، أولى التجارب السريرية للقاح الصينى على متطوعين محميين بترسانة قانونية كبيرة في هذا المجال، وقالت صحيفة “الأحداث” المغربية – فى عددها اليوم الاثنين – إنه من المنتظر أن يشارك في هذه التجارب السريرية ما بين 1000 و2000 متطوع ينتمون إلى فئات عمرية مختلفة.

وسيخضع المتطوعون لعدة تحاليل طبية لمعرفة حالتهم الصحية، وما إذا كانوا يعانون من أمراض مزمنة أو سبق لهم أن أصيبوا بفيروس “كورونا”، قبل تعميم اللقاح على مختلف شرائح المجتمع.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر طبى، قوله إن الهدف من تجريب اللقاح على هذه العينات هو التأكد من مدى فاعليته، وما إذا كانت له تأثيرات جانبية، حيث سيتم إخضاع المتطوعين لإجراءات مراقبة طبية شديدة.

 

 

 

التيجني : رئيس الحكومة العثماني “إما يكذب علينا أو أحمق أو كيخربق أو عديم الكفاءة”

 

اضف رد