أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يضيف مصر وروسيا وتونس إلى بلدان “اللائحة ب”

 أفاد بلاغ للجنة بين الوزارية لتتبع كوفيد-19 في المغرب بأنه لم تتم إضافة أي بلد إلى “اللائحة أ”، بينما تمت إضافة ثلاثة بلدان جديدة إلى “اللائحة ب”؛ ويتعلق الأمر بكل من مصر وروسيا وتونس.

 وأوضح البلاغ أنه، بالنسبة للمسافرين المنتمين إلى بلدان “اللائحة أ” يشترط ألا تقل صلاحية اختبارات PCR عن 72 ساعة بدل 48 ساعة، على أن يتم الاستمرار في العمل بباقي الشروط المتعلقة باللائحة.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج “في إطار الإجراءات المتخذة لدعم استئناف السفر الدولي، وبعد نشر المعلومات المتعلقة بتحديث شروط الوصول إلى التراب المغربي، أعلنت اللجنة الوزارية لرصد إصابات كورونا، الأحد، أنه لم يتم إضافة أي دولة إلى القائمة أ ، بينما أضيفت ثلاث دول جديدة إلى القائمة ب، وهي مصر وروسيا وتونس”.

https://twitter.com/MarocDiplo_AR/status/1411787849293352961

 أما بخصوص المسافرين القادمين من “اللائحة ب”، يضيف البلاغ، “فهم مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار PCR  سلبية يعود تاريخها إلى أقل من 48 ساعة”.

 وفي ما يتعلق بـ”اللائحة ب” دائما فقد تم تقسيمها إلى فئتين: الفئة الأولى: حاملو الشهادة التي تثبت تلقيح الشخص بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب، وهؤلاء سيكونون معفيين من الحجر الصحي، والفئة الثانية: الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، والذين سيكون عليهم الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقتهم، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

 وختم البلاغ بأن هذه الشروط ستدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 6 جويلية 2021 على الساعة 11:59 ليلا.

وفيما يتعلق بشروط الوصول، وفق البيان، فإن صلاحية اختبارات PCR للمسافرين من القائمة (أ) هي أقل من 72 ساعة بدلاً من 48 ساعة.

ويُطلب من المسافرين من القائمة “ب” ، وفق ذات البيان، تقديم اختبار “بي سي آر” سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.

ويُعفى من الحجر الصحي حاملو شهادة تفيد بأن الشخص قد تم تطعيمه بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب.

ويجب على الأشخاص غير المحصنين أو الملقحين بشكل غير كامل من اللائحة “ب” ، اتباع حجر صحي لمدة 10 أيام، على نفقتهم الخاصة، وتقديم دليلي اختبار سلبي في اليوم التاسع قبل المغادرة.

اضف رد