أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا قبل أسبوعين من رمضان

قبل حوالي 15 أيام من بدء رمضان، ينتصر مرة أخرى فيروس كورونا، هذه السنة “المعركة” ضد  صلاة الترويح وعادات واستعدادات المغاربة لهذا الشهر الفضيل.

الرباط – أعلنت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا، في إطار القيود التي تفرضها البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات، أن “الأمر يتعلق بكل من فرنسا وإسبانية الجارة الشمالية للمملكة، وذلك ابتداء من منتصف ليل 30 مارس”.

وتأتي الخطوة، بعد قرار مماثل بداية الشهر الحالي، بتعليق الرحلات إلى كل من الجزائر ومصر واليونان وفنلندا ولبنان والنرويج وبولونيا والكويت، واستمر حتى 21 مارس الجاري.

وعلقت المملكة رحلاتها الجوية مع عشرات الدول قبل ذلك، أبرزها مصر والجزائر وإيطاليا، وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وتركيا.

وحتى مساء أمس الأحد مساء، بلغت إصابات كورونا في المغرب 494 ألفا و659؛ منها 8 آلاف و798 وفاة، و482 ألفا و352 حالة تعاف. 

ووصل عدد المستفيدين من حملة التطعيم التي بدأت في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى الأحد، إلى 4 ملايين و302 ألف  و897 شخص، من أصل نحو 36 مليونا. 

وتم تمديد حال الطوارئ السارية في البلاد منذ آذار/مارس 2020 حتى 15 أبريل، وتم فرض حظر تجول ليلي حتى منتصف مارس. وأغلقت المملكة حدودها إلا أن الرحلات الجوية سارية.

 

 

المغرب لم يُسجل وفيات بسبب فيروس كورونا والإصابات تنخفض

 

 

اضف رد