أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يعلق جميع الرحلات الجوية للمغاربة العالقين ابتداء من الخميس 23 دجنبر

أعلن المغرب، الأربعاء، تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة إليه، وذلك ابتداء من الساعات الأولى للخميس 23 دجنبر الجاري، وذلك نظرا للانتشار السريع لمتحور أوميكرون وتطوره المقلق في الجوار الأوروبي للمغرب.

وأوضحت وزارة الخارجية المغربية في بيان عبر حسابها الرسمي على تويتر، مساء اليوم الأربعاء، أن القرار جاء بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون)، خاصة في أوربا وأفريقيا.لذا قررت السلطات قررت تقليص مدة الإجراء الخاص الذي يهدف إلى تسهيل عودة المغاربة العالقين إلى التراب الوطني.

وعليه، سيتم من جديد تعليق الرحلات الجوية إلى المملكة ابتداءً من الخميس 23 دجنبر 2021. ولذلك توصي السلطات المغربية المواطنين المغاربة المعنيين بهذا القرار باتخاذ التدابير اللازمة من أجل عودتهم قبل هذا التاريخ.

وستواصل السلطات المغربية وضع سلامة وصحة المواطنين المغاربة، فوق كل اعتبار.

ولا تزال الحدود الجوية للمغرب مقفلة منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبر بسبب الانتقال السريع لأوميكرون، النسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، وعودة تفشي الجائحة في أوروبا. وأورد موقع ميديا 24 المتخصص بالأخبار الاقتصادية بأن قرار تعليق الرحلات يشمل أيضا سفن الركاب.

ومنذ أغلقت المملكة حدودها الجوية في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، تم تنظيم رحلات خاصة لإعادة المواطنين المغاربة عالقين في الخارج إلى ديارهم، ولا سيما من أوروبا عموما وفرنسا بشكل خاص.

وجاءت هذه الإجراءات “حفاظا على إنجازات المغرب في مكافحة الجائحة”، حسبما أعلن وزير الصحة خالد آيت طالب خلال مؤتمر صحافي الخميس.

هذا وبلغ عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره في المغرب أكثر من 951 ألف شخص، توفي منهم 14.798 وفق آخر حصيلة رسمية كشفتها السلطات.

اضف رد