أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يعلن ضبط كمية كبيرة من المخدرات في طنجة

مراكش ( وسط جنوب البلاد)- أعلنت الشرطة المغربية الخميس عن حجز 380 كيلوغرام من مخدر الحشيش بضواحي مراكش، في عملية أمنية مشتركة بين الشرطة القضائية بمدينة مراكش وعناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقالت المديرية العامة للامن الوطني في بيان ان هذه  الشحنة من المخدرات المضبوطة كانت ملفوفة داخل 15 رزمة بعدما تم العثور عليها بأحد الفضاءات المجاورة للطريق السيار الرابط بين مدينة مراكش والدار البيضاء، قبل أن يتم توقيف شخص يبلغ من العمر 46 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بحيازة وتهريب هذه الكمية من المواد المخدرة.

وأضاف المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه القضية، ورصد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

Image

وأعلنت السلطات المغربية في السنوات الأخيرة ضبط شحنات من الكوكايين في عمليات عدة.

وتظل القنب الهندي مخدر الحشيش أكثر أنواع المخدرات، التي يتم ضبطها في المغرب حيث أعلن حجز أطنان عدة منها في عمليات متفرقة سابقة، وتكون في الغالب موجهة للتهريب نحو أوروبا إلى جنوب المملكة.

وضبطت الشرطة المغربية في 2019 حوالى 179 طنا من القنب الهندي (الحشيش) في مقابل 50 طنا العام الماضي على ما جاء في حصيلة رسمية عرضت الاثنين الماضي.

 

اضف رد