panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يقيم أول مستشفى عسكري ميداني لمواجهة كورونا في ظرف أسبوع

أعطى الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه، تعليماته السامية من أجل إقامة مستشفى ميداني طبي للقوات المسلحة الملكية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبعد أسبوع فقط من التعليمات الملكية السامية ، تعلن القوات المسلحة الملكية عن الإنتهاء من إقامة مستشفى ميداني عسكري في مدينة بن سليمان، القريبة من مدينة الدار البيضاء التي سجلت أعلى نسبة إصابات بالعدوى، على أهبة الاستعداد للعمل في أية لحظة، لدعم ومساندة جهود الطب المدني في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيان صادر عن القوات المسلحة الملكية المغربية أن المستشفى بسعة 160 سريرًا ومجهز تجهيزًا كاملًا بالبنية التحتية الضرورية في وقت قياسي، مع وضع الكوادر العسكرية المتدربة على مثل هذه الأوضاع رهن إشارة أي تدخل عاجل لاستقبال المرضى ومعالجتهم بحسب حالاتهم الصحية تبعًا لدرجة الإصابة بالفيروس.

L’image contient peut-être : une personne ou plus

و للمستشفى الميداني القدرة الاستيعابية لإستقبال 360 مريضا في ظل ظروف مساعدة على التكفل بالمصابين، مع إيلاء عناية خاصة لخدمة الإنعاش. 

L’image contient peut-être : une personne ou plus et plein air

كذلك تم تجهيز هذا المستشفى بمختبر لإجراء التحليلات المخبرية بعين المكان، وصيدلية مزودة بكل الأدوية الضرورية، ومجموعة من المولدات الكهربائية الاحتياطية لمواجهة أي انقطاع محتمل للتيار الكهربائي.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

ويتكون الطاقم الطبي للمستشفى العسكري ببنسليمان من 13 طبيبا، يضمون ثلاثة أطباء إنعاش، وطبيبي مستعجلات، وطبيبا بيولوجيا، وطبيبا صيدليا، بالإضافة إلى ستة أطباء متخصصين في الطب العام مكونين لهذا الغرض.

L’image contient peut-être : 1 personne, debout

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت الصحة ، ارتفاع إجمالي الوفيات بكورونا إلى 70 إثر حالات خلال آخر 24 ساعة.

وقال مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحفي، نقلته القناة الرسمية، إن عدد المتعافين ارتفع  إلى 56 حالة بعد تسجيل 26حالة شفاء جديدة، وارتفع عدد الوفيات أيضا إلى 47 وفاة، بعد تسجيل 3 وفيات جديدة، وذلك إلى حدود الساعة السادسة مساء الجمعة.

وتفرض الحكومة المغربية حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس آذار حتى 20 أبريل للحد من تفشى الفيروس الذى صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية.

Aucune description de photo disponible.

هذا وحذرت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، من أن انتشار فيروس كورونا “يتسارع” ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة “الهجوم” عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

L’image contient peut-être : 1 personne, assis

كما يذكر أن الصحة العالمية، قد صنفت فيروس كورونا بـ”وباء عالمياً”، في يوم 11 مارس الجاري، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

 

اضف رد