أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يكشف مواطن “أربعيني” موقوف وراء إشعال حرائق الغابات شمال المملكة

أعلنت النيابة العامة المحكمة الابتدائية بمدينة العرائش، ملاحقة رجل يقطن بإحدى القرى المجاورة في حالة اعتقال، “للاشتباه في تورطه في جنحة إضرام نار عن طريق الخطأ”، وأدت حرائق غابات شمال المملكة خلال الأيام الأخيرة لاتلاف العشرات من المساحات الخضراء ومغادرة سكان القرى المجاورة لمنازلهم.

وتفيد المصادر أن التحقيق مع الموقوف أظهر “غياب أي قصد جنائي” للحادث. 

وذكرت صحيفة “الأحداث المغربية” في التفاصيل أن السلطات المختصة شرعت في التحقيق في ظروف وملابسات “اندلاع حرائق دواوير إقليم العرائش، حيث تم اعتقال رجل أربعيني ينحدر من مدشر الرملة ببني جرفط، بإقليم العرائش، لتورطه في الوقوف وراء اندلاع الحرائق بغابة بني جرفط”.

ولا زالت فرق الإطفاء مدعومة بقوات الجيش والقوات المساعدة ومتطوعين يواصلون  جهودهم للسيطرة على حرائق الغابات  التي أججتها درجات الحرارة المرتفعة ورياح في عدة بؤر شمال وجنوب المملكة.

وأفيد بهذا الشأن بأنه “فور توقيف المعني بالأمر والاستماع إليه من طرف الدرك الملكي، اعترف بأنه أثناء قيامه بأشغال تسييج منزله أقدم على حرق بعض البقايا والمخلفات، ما أدى إلى انتشار النيران، فتعذر عليه إخمادها وإيقاف زحفها واتساع رقعتها، ما تسبب في اندلاعها بشكل أوسع في ظروف مناسبة تتمثل في هبوب رياح الغربي وارتفاع درجة الحرارة”.

وكان إقليم العرائش بشمال المغرب قد شهد حرائق واسعة تسببت في خسائر مادية كبيرة وأضرار جسيمة بالمزروعات والغطاء النباتي وبالثروة الحيوانية.

 

 

البلجيكي كريس فان بويفيلد يقود المنتخب المغربي في مونديال 2022 بعد التخلص من”وحيد حاليلوزيتش”

 

اضف رد