أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حظر تجول ليلي 2 أسابيع في المغرب للحد من تفشي كورونا

قررت الحكومة، اليوم الإثنين، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد أسبوعين إضافيين، إلى غاية 13 أبريل المقبل، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة التاسعة ليلا.

وذكر بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19 .

كما يأتي القرار، يضيف البلاغ، على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار الوباء والحد من انعكاساته السلبية.

وفرض المغرب منذ 20 مارس الماضي حجرا صحيا شاملا، استمر قرابة شهرين قبل أن يقلص الحظر تدريجياً، بنهاية يونيو 2020، بينما كان الاقتصاد قد تكبد خسائر يومية بنحو 100 مليون دولار.

وحتى مساء أمس الأحد، بلغت إصابات كورونا في المغرب 494 ألفا و659؛ منها 8 آلاف و798 وفاة، و482 ألفا و352 حالة تعاف. 

ووصل عدد المستفيدين من حملة التطعيم التي بدأت في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى الأحد، إلى 4 ملايين و302 ألف  و897 شخص، من أصل نحو 36 مليونا. 

وتم تمديد حال الطوارئ السارية في البلاد منذ آذار/مارس 2020 حتى 15 أبريل، وتم فرض حظر تجول ليلي حتى منتصف مارس. وأغلقت المملكة حدودها إلا أن الرحلات الجوية سارية.

 

 

 

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا قبل أسبوعين من رمضان

 

اضف رد