أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يوقع اتفاقية والاتحاد الاوروبي بـ 1.1 مليار درهم لدعم القطاع الصحي

وقع المغرب اتفاقية بقيمة 1.1 مليار درهم (100 مليون يورو)، مع الاتحاد الأوروبي، لدعم تمويل قطاع الصحة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتستهدف هذه الاتفاقية الحلول المستقبلية لما بعد أزمة كورونا، بالمساهمة في تعزيز مرونة قطاع الصحة ضد الأزمات الصحية المحتملة في المستقبل، وفقاً لوكالة أنباء المغرب.

وتسعى الاتفاقية إلى دعم 3 قطاعات ذات أولوية قصوى في مخطط الصحة 2025، تشمل تحسين جودة وسلامة العلاجات، والمواكبة في التدبير البشري والمالي للنظام الاستشفائي، ودعم تنفيذ مبدأ البعد الترابي للخدمات الخدمات الصحية.

 وتشمل الاتفاقية تخصيص مبلغ تكميلي لتوفير مساعدة تقنية، لدعيم قدرات النظام الصحي في الاستعداد وتدبير ومواجهة الأزمات الصحية، من خلال اقتناء معدات وتجهيزات وآليات طبية، ضرورية لمواجهة الأزمات.

ويهد هذا الاتفاق دعم ثلاثة قطاعات ذات أولوية قصوى في مخطط الصحة 2025، التي تهم تحسين جودة وسلامة العلاجات، والمواكبة في التدبير البشري والمالي للنظام الاستشفائي، وكذا دعم تنفيذ مبدأ البعد الترابي للخدمات الخدمات الصحية.

كما سيتم تخصيص مبلغ تكميلي لتوفير مساعدة تقنية، بغية تدعيم قدرات النظام الوطني للصحة في الاستعداد وتدبير ومواجهة الأزمات الصحية، مضيفا أن هذه الأموال ستخصص أيضا لاقتناء معدات وتجهيزات وآليات طبية، ضرورية لمواجهة الأزمات.

اضف رد