panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يُسجل ارتفاعا “قياسياً يومياً” في وفيات كورونا وقفزة حادة في الإصابات !

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيلها 3685 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع قياسي لمؤشر الحالات اليومية، مع رصد قفزة حادة للوفيات بـ73 حالة.

وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 3685، ليصل إلى مستوى 190ألف و416 حالة.

كما أضافت وزارة الصحة  أنها رصدت 73 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 3205 حالة.

وتواجه المملكة في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا رغم أن مؤشر الوفيات بعيد جدا من المستويات التي بلغها في فترة ذروة التفشي.

وأوضحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن مجموع حالات الشفاء التام إلى 157 ألف و175، بعد تعافي 2694 شخصا، وبلغت نسبة التعاف 5، 82 في المائة، استقرت نسبة الفتك عند 1,7 بالمائة.

وشهدت المملكة منحى تصاعدياً في وتيرة انتشار وباء كوفيد-19 بحصيلة تفوق ثلاثة ألف إصابة جديدة يومياً منذ مطلع أغسطس(آب) الماضي، ما أثار انتقادات لكيفية التعامل مع الأزمة الصحية وظروف التكفّل بالمرضى والتراخي في احترام الإجراءات الوقائية.

ومن جانب آخر، أعلنت مقاولة مغربية متخصصة الشروع في إنتاج مئة ألف وحدة من اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد، على أن تبلغ طاقتها الإنتاجية مليون وحدة شهرياً.

كما عززت الإجراءات الاحترازية بإغلاق الأحياء الأكثر تضرراً داخل هذه المدن، وإغلاق عدة شواطئ خلال الأسابيع الماضية.

وكان جلالة الملك محمد السادس أعرب في 20 أغسطس(آب) الماضي عن قلقه إزاء ارتفاع الإصابات والوفيات جراء الوباء، محذّراً من العودة إلى فرض حجر صحي “ستكون له انعكاسات قاسية” على اقتصاد البلاد.

 

اضف رد