panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يُعلن شفاء ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، شفاء ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها العلاج اللازم منذ دخولها إلى المستشفى في المغرب.

وأكد مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة،  محمد اليوبي،  أن الحالة التي تعافت من الإصابة هي إمرأة مغربية مقيمة في مدينة الدار البيضاء التي كان قد تم الإعلان عن إصابتها بالمرض نهاية الشهر الماضي، انتقلت إليها الفيروس عن طريق زوجها، مضيفا أن التحاليل المخبرية والسريرية أثبتت تماثلت السيدة للشفاء وأصبح بإمكانها مواصلة حياتها بصورة طبيعية.

وتعد هذه ثاني حالة تماثلت للشفاء من فيروس كورونا المستجد-كوفيد 19 بالمملكة، بعد حالة التعافي الأولى التي تعود للمواطن المغربي القادم من إيطاليا الذي سبق وأعلن كأول حالة وافدة للإصابة بالفيروس، وغادر المستشفى يوم 13 مارس الجاري.

وكانت الوزارة قد أعلنت، صباح اليوم، تسجيل أربع إصابات جديدة، ما بين مساء أمس الأربعاء وصباح هذا اليوم، ما رفع الحصيلة إلى 58 إصابة، قبل أن تضاف إليها ثلاث حالات أخرى.

ارتفع عدد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة في المغرب ليبلغ ظهر اليوم الخميس  61 شخصا، توفي اثنان منهم وشفي إثنان.

في نفس السياق، فقد أكدت وزارة الصحة استبعاد 271 حالة بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس.

اضف رد