الملك المفدى محمد السادس الملكة إليزابيث الثانية رمز لعظمـة المملكة المتحدة

0
82

وصف صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله، ملكة بريطانيا إليزابيت الثانية، والتي أعلن عن وفاتها الأمس، في برقية تعزية ومواساة إلى الملك تشـارلـز الثالث، بأنها:” رمز لعظمـة المملكة المتحدة، وكرست حياتهـا لخدمـة بـلـدها، حيث ارتقـت المملكة المتحدة في عهدها الزاهر إلى مراقي التقدم والرخاء، وتبوأت مكانة وازنة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي”..

قال الملك المفدى محمد السادس في برقية تعزية ومواساة إلى الملك البريطاني الجديد تشارلز الثالث: “إنني لأستحضر، في هذا الظرف العصيب، وبكل إجلال، مناقب الراحلة الكبيرة، التـي ظلت رمزا لعظمة المملكة المتحدة، وكرست حياتهـا لخدمـة بلدها، حيث ارتقـت المملكة المتحدة في عهدها الزاهر إلى مراقي التقدم والرخاء، وتبوأت مكانة وازنة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي”.

وأضاف أن “المملكة المغربية فقدت برحيلها، صديقة عظيمة ومتميزة ظلت تكن لها كامل التقدير، خاصة وأن الفقيدة الكبيرة كانت شديدة الحرص على تمتين روابط الصداقة التاريخية القائمة بين مملكتينا العريقتين”.

وختم الملك المفدى محمد السادس حفظه الله برقيته، بالقول: “المملكة المغربية فقدت برحيلها، صديقة عظيمة ومتميزة ظلت تكن لها كامل التقدير، خاصة وأن الفقيـدة الكبيرة كانـت شـديدة الحرص على تمتين روابـط الصـداقة التاريخية القائمة بين مملكتينا العريقتين”.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا