أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الملك المفدى محمد السادس للرئيس الأمريكي “ملتزمون بالوقوف إلى جانبكم في التصدي للإرهاب الدولي”

بعث حضرة جلالة الملك المفدى محمد السادس عاهل البلاد حفظه الله ورعاه برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، على إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع قرب مطار كابل، وأسفر عن سقوط جرحى وقتلى في صفوف القوات الأمريكية.

وأكد الملك المفدى محمد السادس- حفظه الله – للرئيس الأمريكي جو بايدن،اليوم الجمعة، “الالتزام الراسخ للمملكة، الشريك التقليدي لواشنطن، بالوقوف إلى جانب بلدكم في التصدي للإرهاب الدولي”جاء ذلك في برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الأمريكي على إثر “الهجوم الإرهابي” الذي وقع قرب مطار كابل، وأسفر عن سقوط جرحى وقتلى في صفوف القوات الأمريكية. 

وعزى الملك المفدى حفظه الله، الرئيس الأمريكي في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع قرب مطار كابول، وأسفر عن سقوط جرحى وقتلى في صفوف القوات الأمريكية.

وجاء في هذه البرقية، “علمت ببالغ التأثر والأسى بنبأ الهجوم الإرهابي المقيت الذي وقع قرب مطار كابول” مخلفا عددا من الجرحى والقتلى من أفراد القوات الأمريكية”.

وأعرب جلالة الملك محمد السادس حفظه الله  للرئيس الأمريكي والأسر المكلومة والشعب الأمريكي، عن أصدق التعازي، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأدى الهجوم الذي وقع خارج مطار العاصمة الأفغانية كابول، إلى مقتل العديد من المدنيين وما لا يقل عن 13 جنديا أمريكيا.

وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها أجلت وحلفاؤها 12500 شخص من مطار كابول خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال البيت الأبيض إنه جرى نقل 8500 شخص من قبل الجيش الأمريكي مباشرة، و4 آلاف آخرين تم نقلهم بطائرات تابعة لحلفاء أمريكا.

وتقول واشنطن إن مهمة الإجلاء من أفغانستان أجلت 105 آلاف شخص حتى الآن.

 

 

داعش ينشر صورة انتحاري مطار كابول واميركا

 

اضف رد