أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الملك المفدى محمد السادس وولي العهد في مقدمة “مسيرة باريس”

باريس – شارك الملك المفدى حفظه الله وولي العهد مولاي الحسن ، وهو يقف جنبا إلى جنب مع الرئيس الأمريكي دونال ترامب والرئيس الفرنسي إيكمانويل ماكرون وزوجته بريجيت في المراسيم الدولية لتخليد الذكرى المائوية لهدنة 11 نونبر 1918، التي أنهت الحرب العالمية الاولى

وكان في استقبال الملك المفدى حفظه الله ورعاه لدى وصوله إلى قصر الإيليزي، فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون وحرمه السيدة بريجيت ماكرون.

وجرت هذه الاحتفالات، التي تعرف مشاركة رؤساء وحكومات حوالي 70 بلدا، فضلا عن ممثلي المؤسسات الأوروبية، ومنظمة الأمم المتحدة، وعدد من المنظمات الدولية الأخرى، بقوس النصر بباريس الذى يشرف على حي الشانزيليزيه الشهير والذى أقيم تحته قبر الجندي المجهول وشعلة لا تنطفىء للتذكير بحجم هذا النزاع الذى أودى بحياة الملايين.

ومن بين الحاضرين إلى جانب الملك محمد السادس، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس التركى رجب طيب اردوغان، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وتشكل هذه الاحتفالات مناسبة لاستحضار تضحيات المحاربين القدامى خلال الحرب العالمية الأولى، ولتكريم مشترك لهؤلاء الرجال، الذين ضحوا بأرواحهم من اجل انتصار قيم السلم والمصالحة والوئام.

بعد الاحتفال الفرنسي الألماني المقامة بفسحة الهدنة في غابة كومبيانييه في 11 تشرين الثاني/نوفمبر بحضور رئيس الجمهورية والمستشارة الاتحادية السيدة أنجيلا ميركل،والملك المفدى محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن والرئيس الأمريكي ترامب وقادة العالم و شخصية أجنبية مرموقة تمثّل الدول المتناحرة في الحرب العالمية الأولى والمؤسسات الأوروبية والأمم المتحدة وعدة منظمات دولية أخرى، قرب قوس النصر في العاصمة باريس. ثم توجّهوا إلى مركز غراند هال دو لا فيليت لافتتاح الدورة الأولى لمنتدى باريس للسلام. ومواجهةً لتصاعد التوترات في عالمنا المعاصر، يصبو هذا المنتدى إلى أن يصبح مناسبةً سنوية لعرض المشاريع والأفكار والمبادرات التي تسهم على نحو فاعل في تحسين التعاون الدولي بشأن الرهانات العالمية الأساسية وفي تحقيق عولمة أكثر عدلًا وإنصافًا وفي بناء نظام متعدد الأطراف أكثر فعالية وفي تعزيز الشرعية.

Résultat de recherche d'images pour "‫الذكرى المائوية لهدنة 11 نونبر 1918‬‎"

Résultat de recherche d'images pour "‫الذكرى المائوية لهدنة 11 نونبر 1918‬‎"

L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes souriantes, personnes debout

Résultat de recherche d'images pour "‫الذكرى المائوية لهدنة 11 نونبر 1918‬‎"

L’image contient peut-être : 3 personnes, barbe

اضف رد