أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الملك المفدى محمد السادس يحتفي بأمهات لاعبي المنتخب الوطني “أسود الأطلس” بالقصر الملكي العامر في العاصمة الرباط

وجّه صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس، حفظه الله،  دعوة رسمية لجميع أمهات لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من أجل المشاركة في حفل التكريم الذي سيخصّصه جلالة بالقصر الملكي العامر بالعاصمة الرباط -غدًا الثلاثاء- للاعبي “أسود الأطلس” احتفالًا بإنجازهم الكبير في كأس العالم في قطر، وحصولهم على المركز الرابع في المونديال.

وحقّق أسود المغرب في مونديال قطر 2022 أفضل مشاركة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية والإسلامية في تاريخ كأس العالم، بوصولهم إلى نصف النهائي وهزيمتهم أمام فرنسا صفر-2، بعد أن فازوا في المحطات السابقة على منتخبات أوروبية عملاقة، بدأت ببلجيكا في الدور الأول، ثم إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية.

وفي ذات الإطار، صرحت والدة اللاعب الدولي المغربي بلال الخنوس، كريمة الخنوس، لصحف بلجيكية، أن “الملك محمد السادس دعا عائلات لاعبي المنتخب للحضور في هذا التكريم”، مشيرة إلى أن العاهل المغربي:” أصر على حضور أمهات جميع اللاعبين في الحفل المرتقب.. إنها بادرة طيبة من جلالته.. من يدري من الممكن أن نتلقط صورة شخصية معه”.

وفي تصريح لموقع (hbvl) البلجيكي، قالت كريمة: “كان من المفترض أن نكون الآن في بلجيكا بعد انتهاء المشاركة المغربية في كأس العالم، لكن الملك محمد السادس أصرّ على حضورنا نحن أمهات اللاعبين -أيضًا- في هذه المناسبة”.

وعبّرت المتحدثة نفسها عن سعادتها الكبيرة بهذه البادرة من طرف العاهل المغربي، وقالت: “إشراك أمهات اللاعبين في هذا الحفل التفاتة رائعة من طرف الملك، أنا سعيدة للغاية”.

تصريح والدة اللاعب بلال الخنوس، يـأتي في الوقت التي تداول فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مقطعًا مرئيًا يظهر والدة النجم المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، وهي تجوّل في العاصمة الرباط، في انتظار قدوم ابنها من قطر، ومشاركتها في الحفل المذكور.

https://www.youtube.com/watch?v=6B8PhWr7etE

وظهرت والدة زياش -التي تقيم في هولندا- وهي محاطة بثلاثة عناصر من القوات الأمنية المغربية -(القوات المساعدة)- بينما يحاول العديد من المارة التقاط صور معها، كما تلقّت التحيات من المغاربة الذين أشادوا بمستوى ابنها في هذه البطولة.

وخطفت أمهات اللاعبين المغاربة الأنظار في مونديال قطر، بعد أن ظهرن في أكثر من مناسبة بعد كل مباراة وانتصار مغربي، بداية بقبلة حكيمي الشهيرة لوالدته بعد مباراة البرتغال، ووصولًا عند رقصة الفرح التي جمعت سفيان بوفال بوالدته على أرضية الملعب بعد مباراة البرتغال.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، قد أعلنت أنه سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم غد الثلاثاء 2ديسمبر2022، استقبالشعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء، في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

 وأوضح البلاغ، أن موكب المنتخب الوطني، سيمر بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نوفمبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي ، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني بـ “استقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم”.

 

 

 

 

اضف رد