أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الملك المفدى يهنئ فريق الرجاء بفوزه ببطولة الاندية العربية

هنأ حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل البلاد المفدى – اليوم فريق الرجاء بعد فوزه بركلات الترجيح بالفوز ببطولة الاندية العربية بكأس ملك المغرب محمد السادس.

وأشاد الملك المفدى في تهنئته بالدور المميز والرائد الذي يقوم به نادي أعضاء نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم عن تهانيه الحارة :”ومن خلالهم يعرب عن تهانيه إلى كافة مكونات الفريق وجماهيره العريضة، على هذا التألق الكروي الجديد ” الذي جاء ليكرس ريادة ناديكم العتيد عربيا بعد تتويجه الإفريقي الأخير”. 

ومما جاء في البرقية الملكية :”نود بهذه المناسبة السعيدة، أن نعرب لكم عن اعتزازنا العميق بهذا الإنجاز الذي حققتموه..حيث ظفرتم بهذه الكأس الثمينة عن جدارة واستحقاق بفضل تحلّيكم بروح رياضية عالية، وتنافسية شريفة، وغيرة وطنية متجذرة، أذكت جذوتها كون هذه الكأس تحمل اسم جلالتنا، وكون تتويجكم بها تزامن من حسن الطالع ومن جميل الصدف مع تخليد الشعب المغربي لذكرى ميلادنا. لقد أهديتمونا كأسا فاضت منها كل معاني الفخر والفرح والابتهاج “. 

وحسم الرجاء المغربي الفوز في بطولة الاندية العربية لكرة القدم على كأس ملك المغرب محمد السادس، بعد فوزه على اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح بالنتيجة 4-3، والتي نفذت بعد انتهاء الوقت الاصلي بتعادل 4-4 السبت على ملعب “مولاي عبد الله” في العاصمة المغربية الرباط بدون حضور جماهيري بسبب جائحة كورونا. 

وهذه المرة الثانية التي يتوج بها “النسر الأخضر” باللقب بعد 2006، فيما بقي في سجل “العميد” لقباً وحيداً عام 2005. ويعتبر الترجي التونسي أكثر الأندية تحقيقاً للبطولة بثلاثة ألقاب بالتساوي مع الرشيد العراقي (الكرخ). 

واستغرقت النسخة التاسعة والعشرون من البطولة أكثر من سنتين، إذ انطلقت في أدوارها التمهيدية في 18 آب/أغسطس 2019 بمشاركة 40 نادياً، إلا أنها تعرضت للعديد من التأجيلات بسبب جائحة كورونا إلا أن الاتحاد العربي وهو الجهة المنظمة لم يلغ أهم بطولاته ذات مجموع الجوائز الضخمة حيث سيحصل الرجاء على 6 ملايين دولار، و2,5 مليونين للاتحاد. 

سجل أهداف الرجاء الياس الحداد (5) ومحمود بنحليب (13) وزكريا الوردي (37) وسفيان رحيمي (49)، وللاتحاد البرازيلي برونو هنريكي (4) ومواطنه رومارينيو (28 من ركلة جزاء و53 و64 من ركلة جزاء أيضاً). 

وكان النادي المغربي يسعى الى الظفر بالجائزة المالية الضخمة للتخلص من العديد من المشكلات التي تواجهه على صعيدي مستحقات لاعبيه فضلاً عن الكثير من الديون التي كانت تحاصر استعداداته للموسم الجديد الذي ينطلق في ايلول/سبتمبر المقبل. وهذا اللقب الثاني للرجاء هذا الموسم بعدما توج الشهر الماضي بطلاً لكأس الاتحاد الافريقي “الكونفدرالية” على حساب بيراميدز المصري. 

واحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح، وسجل للرجاء سفيان رحيمي والبديل محمد ازريدة والحافيظي وعمر العرجون، وأهدر عبد الإله مدكور. وسجل للاتحاد رومارينيو وكورنادو وعبد الإله المالكي وأهدر انريكي وفهد المولد. 

 

الرجاء المغربي يفوز بكأس محمد السادس للأندية الأبطال على حساب الاتحاد السعودي (فيديو)

 

 

 

اضف رد