panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المملكة تجري مفاوضات مع الصين للحصول على طائرات مسيرة وينغ لونغ 2 الصينية (بدون طيار) لتعزيز ترسانته العسكرية

ذكر تقرير لموقع “ديفينسا” المتخصص في أخبار التسلح والدفاع، أن المغرب يجري مفاوضات مع الصين، من أجل الحصول على طائرات حربية بدون طيار من نوع “Wing Loong 2” من أجل تعزيز ترسانته العسكرية من طائرات “الدرون” العسكرية. 

وحسب ذات المصدر، فإن المغرب يمتلك أربع طائرات بدون طيار صينية الصنع من نوع “Wing Loong 1″ تسلمها كـ”هدية” من الإمارات العربية المتحدة سنة 2020، ويسعى الآن للحصول على النسخة الثانية المتطورة من هذه الطائرة التي أثبتت فعاليتها في عدد من الحروب.

وأشار التقرير إلى أن المغرب استخدم هذه الطائرات الصينية النسخة الأولى في شن غارات على عناصر البوليساريو في الصحراء وقد أدت إلى مقتل عدد من هؤلاء العناصر، من بينهم قائد للدرك الداه البندير.

وأشار موقع “ديفينسا” أن النسخة الثانية المطورة عن الأولى، تتميز بقدرتها على التحمل الطويل على ارتفاع متوسط، بتصميم ديناميكي هوائي مع أنظمة متطورة، وتبلغ سعة حمولتها القصوى إلى 400 كيلوغرا، وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 12 قنبلة أو صواريخ موجهة بتقنية الليزر.

وأضاف المصدر الإعلامي ذاته في هذا السياق، أن طائرة “Wing Loong 2” يمكن أن تطير لمدة 20 ساعة وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كيلو متر في الساعة الواحدة، ويبلغ مداها التشغيلي على مسافة تصل إلى 1500 كيلومتر وهي مجهزة بنظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية.

جدير بالذكر أن المغرب اقتنى أكثر من 20 طائرة بدون طيار من تركيا من نوع “بيرقدار تي بي 2″، إضافة إلى طائرات بدون طيار أخرى صنع إسرائيلي، وأخرى من صنع أمريكي.

تتميز الطائرة بدون طيار بتصميم ديناميكي تقليدي وتشبه الطائرة بدون طيار “Caihong 5″، ولكن لديها ذيل مختلف تمامًا، وهو ذيل ذو زعنفة واحدة على شكل حرف T مع محركين نفاثين. بالإضافة إلى ذلك، فإن أطراف الجناح للطائرة بدون طيار منقسمة ومنحنية في اتجاهات مختلفة.

الخصائص المعلنة، حسب المنشورات في الصحافة الصينية. وزن الإقلاع 7.8 طن، الحمولة القصوى 300/2000 كغ، احتياطي الوقود 3.42 / 1.72 طن، البقاء في الهواء 20/8 ساعة، نطاق الطيران 12000/4500 كم.

الطول الإجمالي 15 مترًا، وجناحها 20.5 مترًا، والارتفاع 5 أمتار، والسرعة القصوى 800 كيلومتر في الساعة، وسرعة الانطلاق 500 كيلومتر في الساعة، وارتفاع السقف 10000 – 12000 متر.

 

المملكة تُطلق اعتبارا من 10 يوليوز إجراء التأشيرة الإلكترونية (eVisa) يشمل”إسرائيل وتايلاند” كخطوة أولى

 

اضف رد