أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المملكة تُطلق اعتبارا من 10 يوليوز إجراء التأشيرة الإلكترونية (eVisa) يشمل”إسرائيل وتايلاند” كخطوة أولى

ذكر بلاغ لوزارة الخارجية، أنها ستطلق اعتبارا من 10 يوليو/تموز الجاري إجراء التأشيرة الإلكترونية (eVisa) عبر المنصة www.acces-maroc.ma ، لتسهيل منح التأشيرات للأجانب الخاضعين لهذه الإجراءات الشكلية ويشمل ذلك مواطنين من دولتي (إسرائيل وتايلاند  كخطوة أولى).

وستستفيد ثلاث فئات من الرعايا الأجانب من “التأشيرة الإلكترونية”. ويشمل ذلك رعايا الدول التي حددتها السلطا المغربية المختصة والرعايا الأجانب الذين يحملون تصريح إقامة أو إقامة ساري المفعول لمدة 180 يومًا على الأقل من تاريخ تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية ويقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، الولايات المتحدة ، أستراليا ، كندا ، المملكة المتحدة ، اليابان ، النرويج ، نيو نيوزيلندا وسويسرا وكذلك الرعايا الأجانب الذين يحملون تأشيرات غير إلكترونية لدول شنغن والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا ونيوزيلندا ، مع إدخالات متعددة والتي تكون صالحة لمدة 90 يومًا على الأقل اعتبارًا من التاريخ لتقديم طلب التأشيرة الإلكترونية.

وتعتبر التأشيرة الإلكترونية تصريح لمرة واحدة صالحة لمدة أقصاها 180 يومًا من تاريخ الإصدار. سيسمح بدخول الأراضي المغربية لمدة تصل إلى 30 يومًا.

وذكرت الوزارة أنها “وضعت هذا الإجراء الجديد وفقا للتوجيهات السامية جدًا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتحسين الخدمات القنصلية وتبسيطها وتحديثها” مشيرة إلى أن ذبلك يتدرج ضمن “الجهود المستمرة التي يبذلها المغرب، على الصعيدين الوطني والدولي ، لرقمنة الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة. وهو يكرس تحديث العمل القنصلي على مستوى البعثات الدبلوماسية والمكاتب القنصلية للمملكة ، على النحو الذي أوصت به استراتيجية الوزارة”

وستتم معالجة طلبات الحصول على التأشيرات “السياحية” أو “الأعمال” المقدمة عبر الإنترنت من قبل المواطنين المعنيين عبر www.acces-maroc.ma في غضون 24 ساعة (التأشيرة السريعة) و 72 ساعة (التأشيرة القياسية).

 

ظهور الملك المفدى محمد السادس في باريس بَدَّدَ كل الشُكُوكْ والتَّؤيلات

 

 

اضف رد