الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسية أخبار المنتخب المغربي لكرة القدم “يغادر” غينيا بسلام بعد الانقلاب

المنتخب المغربي لكرة القدم “يغادر” غينيا بسلام بعد الانقلاب

0
182

تغادر طائرة المنتخب المغربي لكرة القدم بعد قليل العاصمة الغينية  كوناكري، عائدة لأرض الوطن، وذلك بعد تأجيل مواجهة المنتخبين، التي كان من المقرر إقامتها غدًا الإثنين، ضمن تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.




ذكر مسؤول في الجامعة الملكية المغربية ، أن الطائرة الخاصة التي أقلت بعثة منتخب أسود الأطلس نحو غينيا كوناكري جاهزة للإقلاع من مطار كوناكري وأن جميع أفراد البعثة من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري، وأنهم تلقوا الموافقة من سلطات العاصمة كوناكري للمغادرة، واعطاء الضوء الأخضر للطائرة بالإقلاع نحو المغرب بعد أن عملت السلطات بإغلاق الحدود.

وأكد  محمد مقروفي، الأحد، طاقم المنتخب المغربي  لكرة القدم “آمن” في العاصمة الغينية كوناكري، التي تشهد انقلابا عسكريا وفوضى وسط مزاعم بإلقاء القبض على الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة من قبل ضباط من القوات الخاصة.

وأضاف أن الاتحاد “يعمل على إخلاء الفريق اليوم (الأحد). هناك طائرة بانتظاره في المطار”.

وكان من المفترض أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الغيني، يوم غد الاثنين، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

و أظهر مقطع فيديو “تحرك حافلة المنتخب المغربي لكرة القدم وسط هذه الظروف الأمنية الخطيرة والحشود باتجاه مطار كوناكري بعد تأجيل مباراة غينيا سبب الانقلاب العسكري وما واكبه من اضطرابات”.




وكانت وسائل إعلام دولية ومغربية قد أفادت اليوم الأحد 5 سبتمبر/ أيلول، بأن رئيس غينيا، ألفا كوندي، اعتقل من قبل متمردين نفذوا انقلابا عسكريا.

في وقت سابق اليوم، وردت أنباء عن إطلاق أعيرة نارية في العاصمة كوناكري، بالقرب من مقر إقامة الرئيس الغيني ألفا كوندي.