أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“المنتخب المغربي للسيدات يخفق في تحقيق الحلم القارّي

أخفق منتخب “لبؤات الأطلس” في تحقيق حلم التتويج بكأس الأمم الإفريقية للسيدات في كرة القدم بعد أن انهزم السبت أمام منتخب جنوب إفريقيا (1-2) في المباراة النهائية على ملعب “مولاي عبد الله” في العاصمة الرباط أمام أكثر من خمسين ألف متفرج.

https://twitter.com/CAFwomen/status/1551030176686948353

وكان منتخب “لبؤات الأطلس” يحلم في كتابة التاريخ، بعدما بات نتيجة وصوله إلى نصف النهائي أول منتخب عربي يتأهل الى نهائيات كأس العالم للسيدات التي تقام نسختها المقبلة بين 20 يوليو و20 أغسطس 2023 في نيوزيلندا وأستراليا.

كما تأهلت عن القارة الإفريقية جنوب إفريقيا ونيجيريا وزامبيا، فيما تأهلت السنغال والكاميرون للمشاركة في الملحق العالمي.

وبتتويج اليوم، أصبحت جنوب إفريقيا ثالث دولة تنضم الى السجل الذهبي لكأس الأمم الإفريقية للسيدات في كرة القدم بعد نيجيريا وغينيا الاستوائية، محرزة اللقب لأول مرة في تاريخه بفوزه على البلد المنظم للنسخة الرابعة عشرة.

وهذا اللقب الثاني قارياً لجنوب إفريقيا بعدما توج منتخب الرجال باللقب الإفريقي عام 1996.  

https://twitter.com/CAFwomen/status/1551020452952395776

ويرى الكثير من الجمهور المغربي الذي واكب المنتخب النسوي طوال مباريات البطولة أن ما قدمته اللاعبات كان بمثابة “قصة خيالية”، أنهاها البلد المضيف بجائزة ترضية بعد نيل لاعبته غزلان الشباك، نجلة العربي الشباك نجم منتخب الرجال في السبعينات، جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

وخيم الحذر على مجريات الشوط الأول، حيث تحفظ الفريقان دفاعياً مع أفضلية واضحة لمنتخب المدربة ديزيريه إليس الحائزة على جائزة أفضل مدربة في القارة الإفريقية.

 وافتتحت هيلدا ماغايا الفرص لجنوب إفريقيا بكرة ضعيفة بعيدا عن متناول الحارسة المغربية خديجة الرميشي أنقذتها حنان ايت الحاج عن خط المرمى (4).

وعاب المغربيات اللواتي يشرف عليهن المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، صعوبة بناء الهجمات والعشوائية في التمريرات.

وكانت جنوب إفريقيا قريبة من هز شباكهن عندما سددت نومفولا كغوالي كرة قوية من ركلة حرة بعيدة لامست العارضة في طريقها الى خارج الملعب (33).

اضف رد