المنتخب النسوي الإسرائيلي لكرة السلة يزور المغرب الأسبوع القادم

0
176

 كشف الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة زيارة مرتقب  للمنتخب النسوي الإسرائيلي لكرة السلة بداية الأسبوع المقبل إلى المغرب لإجراء مباراة ودية مع نظيره المغربي في مدينة الدار البيضاء، وبالمناسبة سيوقع الاتحاد الإسرائيلي اتفاقية تعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة. 

وأوضح الاتحاد الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي، أمس الخميس، أن “هذه هي المرة الأولى التي يتوجه فيها وفد رسمي من اتحاد كرة السلة إلى دولة عربية لتوقيع اتفاقية تعاون”، مشيرا إلى أن الاتحاد أبرم  سابقا مثل هذه الاتفاقيات مع عدد غير قليل من الدول “ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق مع أي دولة عربية حتى الآن”.

بحسب موثع “i24News” الإسرائيلي، قال  أن “المنتخب النسوي الإسرائيلي لكرة السلة سيسافر خلال هذه الزيارة إلى المغرب لإجراء مبارة ودية مع نظيره المغربي في الدار البيضاء”، وقال إن “الاتحاد الإسرائيلي سيوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أعلنت، في يناير الماضي، التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة، وقالت في بيان لها إن هذا الاتفاق الذي وصفته بـ”التاريخي” يشمل “جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة بكرة السلة”.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوجه فيها وفد رسمي من اتحاد كرة السلة الإسرائيلي إلى دولة عربية لتوقيع اتفاقية تعاون معها.