أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تشيلسي يعود لسكة الانتصارات بأقدام زياش ويلحق الهزيمة الاولى بتوتنهام كونتي

قاد النجم المغربي حكيم زياش فريقه تشيلسي للعودة إلى سكة الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن فاز في ديربي لندن على ضيفه توتنهام بهدفين نظيفين.

وأحرز زياش هدفا مباغتاً في الدقيقة 47 من المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج ، سجل هدف الفوز تياجو سيلفا في الدقيقة 55.

وهذا يعد أول انتصار يحققه تشيلسي بعد 4 مباريات متتالية في الـ«بريمييرليغ» لم يعرف فيها طعم الفوز.

وتسلم زياش الكرة على حدود منطقة جزاء توتنهام مطلع الشوط الثاني، قبل أن يمهدها لنفسه ويرسلها بإتقان إلى الشباك، مانحاً فريقه هدف التقدم.

وسدد زياش الكرة بباطن قدمه اليسرى، لتستقر في أعلى الزاوية اليمنى للفرنسي هوغو لوريس، حارس توتنهام، الذي اكتفى بمتابعتها بعينيه وهي تستقر في الشباك.

وحسب شبكة Opta المختصة في الإحصائيات، فقد نجح زياش في التسجيل في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته.

كما سجل الدولي المغربي هذا الموسم 3 أهداف في الدوري الإنجليزي، أكثر من حصيلته التهديفية في الموسم الماضي، الذي سجل خلاله هدفين فقط.

أما شبكة Sky Sports فأكدت أن زياش سجل 3 أهداف من أصل خمسة، من خارج منطقة الجزاء.

ووضع زياش تشيلسي في المقدمة عند الدقيقة 47، قبل أن يؤمّن زميله تياغو سيلفا، فوز “البلوز” بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55، مستغلاً عرضية متقنة من ماسون ماونت حوَّلها البرازيلي برأسه إلى داخل المرمى.

بهذه النتيجة، حقق تشيلسي فوزه الأول بعد 4 مباريات ضل فيها طريق الانتصارات، إذ تعادل في ثلاث مناسبات، مرتين منها مع برايتون ومرة أمام ليفربول، فيما خسر أمام مانشستر سيتي.

وكانت آخر مباراة فاز فيها تشيلسي، جاءت على حساب أستون فيلا بنتيجة 3-1، على ملعب “فيلا بارك”، يوم 26 ديسمبر/كانون الثاني 2021، ضمن الجولة التاسعة عشرة من “البريميرليغ”.

وعزز تشيلسي موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الثاني، و10 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

وفي الوقت نفسه أكد تشيلسي سطوته على توتنهام هذا الموسم، حيث فاز عليه للمرة الرابعة توالياً، حيث فاز في ذهاب الدوري 3-0، بينما هزمه مرتين في ذهاب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بهدفين دون رد، وفي الإياب بهدف نظيف. 

 

 

 

اضف رد