النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان تحتفي بمشاهير المغرب في حفل جائزة النجم المغربي 2022

0
141

بحضور فعاليات ثقافية وفنية ومسؤولين من مختلف المجالات، احتفلت النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان برواد الفن بالمغرب في إطار الاحتفال بجائزة النجم المغربي 2022، بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة-.

وحضرت الحفل وجوه كثيرة تمثل الفن والثقافة والسياسة، أبرزهم وزير الثقافة السابق الحسن عبيابة، والفاعل السياسي محمد بريجة، ومسؤولون آخرون، بالإضافة إلى الوجوه الفنية التي أثتت هذا الحفل الفني الكبير.

وكرم الحفل أسماء تمثل مختلف الأنماط الفنية، يتقدمهم المنتج والمخرج والسيناريست أحمد بوعروة، ونجمة الأغنية المغربية الأصيلة نزهة الشعباوي، نجم الأغنية الشعبية عبد الله الداودي، الفنان طارق برداد، مولاي محمد دامو، سعيد مسكر، محم دريد رئيس اتحاد المنتجين المغاربة، الفنان عبد المجيد مشفق، الفنانة أميمة بن الزوين، الفنانة فاطمة الزهراء العروسي، الفنانة سعيدة شرف، الملحن سعيد الإمام، والفنان حاتم إدار.

ويبقى الهدف من هذه المسابقة هو الحفاظ على التراث الوطني والمساهمة في إشعاعه والتعريف به وصيانته، مع الإيمان بثقافة الاعتراف بالرواد والفنانين المغاربة الذين ساهموا في انتشار الأغنية المغربية عبر جميع القارات.

ووعد النقيب أيوب ترابي بمواكبة الطاقات الشابة التي شاركت في المسابقة، وهم ثلاثة أسماء احتلوا ثلاثة مراتب، حيث حصدت الرتبة الأولى فرح بمونة فيما المرتبة الثانية عادت لرقية أحمد، أما المرتبة الثالثة فقد حصل عليها الشاب زكرياء شعنون، حيث سيأخذ النقيب على عاتقه مواكبة الفائزين الثلاثة فنيا وإداريا وتقنيا في مسارهم الفني.

 

 

 

سعد لمجرد " أحلم بالعالمية ويكشف عن رغبته في خوض تجربة السينما..ترحيب حار من هالة صدقي وولديها بـ سعد المجرد في مصر