panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

النيابة العام تفتح تحقيق في تسريب لائحة ركاب إحدى الرحلات الأجنبية كان ضمنها أول مصاب بكورونا

ذكر بلاغ للنيابة العامة بمدينة الدار البيضاء، أن السلطات الأمنية التي تحقق في قضية تسريب معلومات سرية مؤخراً، وذلك “على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعية في المغرب لائحة ركاب إحدى الرحلات الجوية القادمة من بلد أجنبي والتي تبين أن أحد ركابها مصاب بأعراض فيروس كورونا المستجد”.

 وأوضح بلاغ وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الخميس، أنه ” نظرا لكون هذا الفعل يحتمل أن يشكل مخالفة للقانون الجنائي بسبب إفشاء السر المهني والتشهير و المساس بالمعطيات ذات الطابع الشخصي، فإن هذه النيابة العامة أمرت بفتح بحث قضائي في الموضوع مع ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.

وسجل المغرب الخميس ثاني إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطنة مغربية (89 عاما) قادمة من إيطاليا، “توجد في حالة حرجة كونها مصابة بمرض مزمن”، بحسب ما أفاد مدير مصلحة الأوبئة بوزارة الصحة.

وكانت الحالة الأولى المعلن عنها في المغرب لمواطن قادم هو أيضا من إيطاليا.

كما قررت تشديد الإجراءات لتحجيم التنقلات في جميع المنافذ والمعابر الحدودية بالشكل الذي لا يؤثر على الحركة التجارية.

وكانت السلطات المغربية قد اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في عموم البلاد، منها إجراء الفحص في المنافذ الحدودية.

وتؤكد السلطات المغربية أنها اتخذت جميع الإجراءات الضرورية للتصدي لانتشار الفيروس، محذرة من التهويل ونشر أخبار زائفة.

اضف رد