panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الهند…جهود كبيرة من أجل إنقاذ 10 أشخاص محاصرين تحت أنقاض مبنيين سكنيين

محمد القندوسي

ذكرت وسائل إعلامية هندية قبل قليل، أن جهود مضنية تبذل حاليا في البحث عن ناجين تحت أنقاض بنايتين سويتا بالأرض ، جراء انهيار وقع في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

ووفق نفس المصدر، فإن البحث جاري على قدم وساق من أجل إنقاذ عشرة أشخاص محاصرين تحت الأنقاض، وتقول المصادر أن أغلبهم مازالوا على قيد الحياة يعانون من ضيق التنفس. ومن جهتها، بثت وكالة الأنباء الفرنسية، صورا ليلية ، لرجال الانقاذ معهم رافعات وكراكات لازالة حطام المنزل وإخراج المحاصرين تحت أنقاض وسط أطنان من ركام المبنى والمعدن.

وقال أحد مسؤولى الانقاذ لوكالة فرانس برس، أنه من غير الممكن بعد تحديد عدد الاشخاص الذين لا يزالون محتجزين تحت أطنان من الاسمنت والمعدن، ويستخدم رجال الانقاذ مقصات المعادن والحفارات ويستعيون بالكلاب البوليسية فى عمليات البحث .

وفي تعليقه على الحادث، قال وزير الداخلية في ولاية جوجارات براديبسينجا جاديا لوكالة أنباء “برس ترست” الهندية إنه تم إخلاء المبنيين قبل يوم واحد حيث بدا أنهما على وشك الانهيار، لكن بعض السكان عادوا أمس الأحد.

وأضاف المتحدث، أنه أمام خطورة الوضع تمت الإستعانة بوحدات من القوة الوطنية للاستجابة للكوارث ورجال الإطفاء المحليين للمساعدة في جهود الإنقاذ.

 

اضف رد