أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوزيرة المصلي تُشرف على مشاورات حول “التمكين الاقتصادي” للنساء بالمملكة

الرباط – أشرفت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، الاثنين، على أشغال مشاورات واسعة حول مشروع “البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء في أفق 2030”.

وأشار بيان أصدرته وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة إلى أن إطلاق هذا المشروع جاء في إطار لقاء نظمته أمس بالرباط اللجنة التقنية المكلفة بتتبع تنفيذ الخطة الحكومية للمساواة “إكرام 2″، التي تغطي الفترة 2017 – 2021.

L’image contient peut-être : 7 personnes, intérieur

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطة، التي جاءت لاستكمال ما بدأته خطة “إكرام 1” السابقة، وضعت من بين أهدافها الاستراتيجية الرئيسية تقوية فرص عمل النساء وتمكنهن اقتصادياً من خلال إطلاق إنجاز دراسة استراتيجية حول التمكين الاقتصادي للنساء وبلورة البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء بحلول عام 2030.

وتنمية وتطوير الخبرات النسائية في التخصصات المهنية الرئيسية، مع إيلاء أهمية خاصة للتطبيق الجهوي في إطار الجهوية المتقدمة التي اعتمدها المغرب.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes assises et intérieur

وأضاف البيان أن لقاء أمس يندرج ضمن سلسلة اللقاءات والورشات التشاورية والتي ستنظمها الوزارة ما بين 25 و28 فبراير (شباط) 2020، مع مختلف الفاعلين من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية ودولية وجمعيات المجتمع المدني وفاعلين على المستوى الترابي ومراكز البحث، من أجل التداول بشأن مشروع “البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء في أفق 2030”.

L’image contient peut-être : 1 personne, gros plan

 وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أكد في كلمة له على أن المملكة المغربية تُعد “أحد أكثر النماذج تميزًا” في مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، وذلك  في رسالة وجهها  في الذكرى السنوية الأولى لمبادرة التنمية و الازدهار العالمي للمرأة ، مسلطا الضوء على الجهود والتعديلات التشريعية التي تنفذها المملكة لتعزيز التحرر الاقتصادي واستعادة حق ملكية الأراضي للنساء.

L’image contient peut-être : 1 personne, assis

اضف رد