panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوزير المصلي تشارك في اجتماع الدورة الـ 39 للجنة المرأة العربية بالمملكة العربية السعودية

تشارك اليوم وزيرة التضامن التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة،جميلة المصلي، في أشغال اجتماع الدورة الـ 39 للجنة المرأة العربية، تحت شعار ” تمكين المرأة ..تنمية المجتمع”، والاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة الـ 64 للجنة وضع المرأة للأمم المتحدة، بالمملكة العربية السعودية، والتي تستمر لمدة يومين.

وستناقش الدورة الـ 39 للجنة المرأة العربية، والتي ستكون هذه السنة تحت شعار ” تمكين المرأة ..تنمية المجتمع”، عدة مواضيع ذات الأولوية حول أجندة التنمية المستدامة 2030، وكذا تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها على المستوى العربي بمحاورها المختلفة.

كما سيتناول الإجتماع موضوع تعزيز التمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية، وكذا متابعة أجندة المرأة والأمن والسلام، إضافة إلى عدد من المبادرات الجديدة التي سيتم إطلاقها على المستوى الإقليمي.

ويسبق اجتماع لجنة المرأة العربية الاجتماع التحضيرى الإقليمي العربي للجنة وضع المرأة التى تعقد لاحقا بنيويورك بالولايات المتحدة (CSW-64) بالتعاون مع الأمم المتحدة للمرأة.

واكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية أهمية عقد الاجتماع الإقليمي العربي التحضيرى للجنة وضع المرأة بنيويورك في الذي ينظم بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والشركاء الدوليين الآخرين للوصول إلى تقديم بيان عربي بتوافق الآراء إلى الدورة الـ- 64 لجنة وضع المرأة، والذي يتضمن تجديد الالتزام العربي بمبادئ منهاج عمل بيجين، ليضع عددا من الرسائل والتوصيات المقترحة من الدول العربية على ضوء ما تم تنفيذه من منهاج عمل بيجين.

اضف رد