panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوزير عبيابة يستقبل وفداً عن «جمعية الشعلة للتربية والثقافة»

الرباط – استقبل وزير الثقافة والشباب والرياضة الدكتور الحسن عبيابة، في مكتبه في الوزارة، وفداً عن جمعية الشعلة للتربية والثقافة برئاسة السيد عبد المقصود الراشيدي، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي دأب السيد الوزير على عقدها مع مختلف الهيئات وجمعيات المجتمع المدني.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد الوزير على الأهمية التي أضحى يكتسيها الحقل الجمعوي في الإسهام في صناعة وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية عامة، وتلك المرتبطة بالثقافة والطفولة والشباب على نحو خاص، إذتحرص الوزارة، ضمن رؤيتها الإستراتيجية في المجال، على تقوية وتعزيز أدوار المجتمع المدني من حيث الشراكة التي تربطه بها، باعتباره فاعلا أساسيا في البناء التنموي الشامل ببلادنا.

وأضاف السيد الوزير أنه، تحقيقا لهذه الغايات مجتمعة، يتعين على الجميع، مؤسسات وجمعيات، استحضار المسؤولية الجماعية وروح المواطنة خدمة لقضايا الطفولة والشباب، بالإضافة إلى الأهداف الثقافية والفكرية والتربوية والفنية والإبداعية. كما أبرز السيد الوزير استعداد الوزارة تعزيز التعاون مع الهيئات الهادفة والجادة التي من شأنها تنمية القيم الثقافية والإنسانية وترسيخ مبادئ المواطنة الحقة.

ومن جهته، قدم السيد رئيس الجمعية كامل الشكر للسيد الوزير على الاهتمام الذي أبداه في سبيل تعزيز آلياتالتعاون بين الوزارة والجمعية، وذلك عبر فتح قنواتتواصلية فعالة وتشاركية، علاقة بالمواضيع والاهتمامات ذات الصلة، وذلك تحقيقا للمصلحة الفضلى المتمثلة في تحقيق مجتمع المواطنة المسؤولة والفاعلة.

اضف رد