panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوزير عثمان الفردوس في زيارة تفقدية للقرية الرياضية وملعب طنجة الكبير

محمد القندوسي صور…ابرهيم الحراق

قام وزير الثقافة والشباب والرياضة  عثمان الفردوس رفقة والي جهة طنجة تطوان ـ الحسيمة محمد مهيدية بزيارة تفقد واطلاع من أجل الوقوف على سير الأشغال لإنجاز مجموعة من المشاربع الرياضية بالقرية الرباضية بطنجة.

وخلال زيارته التفقدية للقرية الرياضية خصص الوزير  وطاقم المرافق حيزا هاما لزيارة الملعب الكبير لطنجة، الذي ستبدأ أشغال تمديد المدرجات به قريبا. وستمكن هذه التوسعة، من رفع الطاقة الإستعابية من الجماهير الرياضية من 40 ألف إلى 65 ألف.

وستستغرق مدة إنجاز هذا المشروع الذي تنفذه وزارة الثقافة والشباب بشراكة مع الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب (sonarges)، حوالي 12 شهرا ابتداء من الشهر الجاري.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية، في وقت بدء الحديث فيه التأخرات التي عرفها هذا الملف، خصوصا وأن التعديلات الحكومية الأخيرة تسببت في تأخير المشروع لتوسعة ملعب ابن بطوطة، كما كان مبرمجا له ضمن مشروع “طنجة الكبرى”، وفي سياق هذا الموضوع، أعادت هذه الزيارة للواجهة عددا من الملفات المتعلقة بالبنيات التحتية الرياضية بمدن جهوية حيث لايزال الغموض سيد الموقف بخصوص الملايير التي تمت برمجتها لإحداث ملاعب القرب بناء على تمويل من مجلس الجهة، ووزارة الشباب والرياضة، إلا أن التأخر في إطلاق هذه المشاريع الرياضية التي من شأنها القضاء على الإدمان والإجرام، جعلت جمعيات مدنية تتحرك للمطالبة بالكشف عن الأسباب الكامنة وراء تجميد هذه المشاريع دونما أن تلتحق هذه المدن بالركب والنهضة الرياضية الكبرى الذي تعرفها مدينة طنجة، التي أصبحت المتصدرة على المستوى الوطني بالنظر لحجم وقيمة وعدد البنيات الرياضية المتوفرة.

 

اضف رد