أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوكالة المغربية للتعاون الدولي و”برنامج سنغافورة للتعاون” يعززان جهودهما للنهوض بالتعاون جنوب- جنوب

بحث السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، يوم الأربعاء بسنغافورة، مع المدير العام المكلف بـ”برنامج سنغافورة للتعاون” (اس سي بي)، التابع لوزارة الشؤون الخارجية السنغافورية، ويليام تان، تعزيز التعاون الثنائي وكذا التعاون جنوب – جنوب.

وهمت هذه المباحثات أشكال تطوير الشراكة بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي و”برنامج سنغافورة للتعاون” في مجال تعزيز القدرات، عبر برامج لتبادل الخبرات والتجارب بين المغرب وسنغافورة لفائدة مهنيين من بلدان إفريقيا، ورابطة بلدان جنوب شرق آسيا (الآسيان) أو المحيط الهادئ.

واتفق المسؤولان على مضاعفة تبادل الزيارات بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي و”برنامج سنغافورة للتعاون” والعمل معا لوضع تدابير ومبادرات تروم توسيع التعاون بين البلدين في الإطار الثنائي والثلاثي الأطراف، عبر منطق تكاملي لخدمة التنمية المستدامة في بعض المناطق مثل إفريقيا أو الآسيان.

وخلال هذا اللقاء، أبرز السيد مثقال الدور والإنجازات الرئيسية للمغرب في إطار رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تشجع على النهوض بالتعاون جنوب – جنوب لفائدة القارة الإفريقية.

ومن جهته، جدد المدير العام لـ”برنامج سنغافورة للتعاون” التأكيد على إرادة بلاده في تعميق روابطها الاقتصادية مع المغرب، مشيدا بالجهود التي تبذلها المملكة من أجل النهوض بالتعاون جنوب – جنوب.

ويأتي هذا اللقاء إثر زيارة العمل التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، لسنغافورة، كما تندرج في إطار إرادة المغرب في تعميق العلاقات مع بلدان الآسيان.

اضف رد