panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الولايات المتحدة..سخط عارم بسبب الإفراج عن أحد المتورطين في قتل “جورج فلويد”

أطلق سراح أحد الضباط المتهمين في واقعة مقتل المواطن الأسود، جورج فلويد في مدينة مينيابوليس الأمريكية في 25 مايو الماضي، بعد أن دفع كفالة بقيمة 750 ألف دولار.

ويواجه الضابط السابق، توماس لين الذي كان محتجزًا بسجن هينيبين كونتري، تهمة المساعدة والتحريض على القتل من الدرجة الثانية، وتهمة القتل غير العمد. وهو واحد من أربعة ضباط شرطة متهمين بمقتل فلويد.

وقال متحدث إن لين أرسل كفالة قدرها 750 ألف دولار مساء الأربعاء، وتم إطلاق سراحه، حسبما نقلت صحيفة “نيويورك بوست”.

وجاء في الاتهامات، أن الضابط لين احتجز في البداية فلويد وقيد رجليه، في حين أمسك الثاني ظهره وركع الضابط ديريك تشوفين – المتهم الرئيسي في الواقعة – على رقبته.

ومن المقرر أن يمثل لين البالغ من العمر 37 عامًا أمام المحكمة في 29 يونيو، في الوقت الذي يخطط فيه محاميه لتقديم طلب لرفض جميع التهم الموجهة له. وقال المحامي إيرل راي: “الآن يمكننا مشاهدة ما سيحدث بعد ذلك من الخارج”.

أحد ضباط شرطة المتهمين بقتل فلويد يغادر السجن بكفالة | الشرق الأوسط

وأضاف: “سنطرح اقتراحًا ونأمل ان يتم الموافقة عليه”. ولا يزال زملاء لين السابقون والمتهمون الآخرون تو ثاو وجيه ألكسندر كوينج في السجن حتى مساء الأربعاء. كما لا زال ديريك شوفين، البضابط الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يضغط بركبته على عنق جورج فلويد لنحو تسع دقائق قبل وفاته، قيد الاحتجاز أيضًا. واتُهم شوفين بالقتل من الدرجة الثانية والقتل الخطأ من الدرجة الثانية.

وجاء اعتقاله بعد ثلاثة أيام من تداول مقطع فيديو له وهو راكع على فلويد، ما أثار احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفي الفيديو، شوهد فلويد ملقى على الأرض وهو يستجدي المساعدة، ويتوسل الشرطي لرفع ركبته عن عنقه، لأنه “لا يستطيع التنفس”. ورفض شوفين صفقة اعتراف بالقتل مع المدعين الأمريكيين، قبل ساعات من زيادة اتهاماته من القتل من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية.

وتم تحديد الكفالة الخاصة به بمبلغ 1.25 مليون دولار بدون شروط أو 1 مليون دولار بشروط، كما يواجه تاو وكيونج رسوم كفالة ضخمة بقيمة 750 ألف دولار.

 

 

 

 

رحيل الممثل المصري “محمود مسعود” إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة

 

 

اضف رد