panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اليعقوي والي الحسيمة يحذر من الأخبار الملفقة والتحريضية والتضليلية لتأجيج الاحتجاجات والفوضى

اكذب حتى يصدقوك .. مقولة تعتمدها اليوم قنوات إعلامية ناطقة بالعربية وعالمية في تغطيتها للأحداث المغربية وخاصة ما يجري في الريف المغربي والتي تصب خلفياتها السياسية في فلك المشروع الجزائري المعادي للشعب المغربي  من خلال شن حرب إعلامية مستعرة مكشوفة الأهداف والمرامي عبر عمليات تزوير الحقائق على الأرض وقلبها وتلفيق الأخبار الكاذبة وتصويرها على أنها حقائق على الأرض.

واليوم تبدو الصورة جلية لجهة حجم التضليل والتحريض والتضخيم الإعلامي لما يجري في الريف المغربي فقد فضح مخطط هذه المؤامرة الإعلامية وكشفت حقيقة اللعبة القذرة التي تريد العبث بأمن المملكة المغربية الشريفة واستقرارها والتأثير على النهضة العمرانية والاقتصادية والديموقاطية والتجارية والصناعية.‏‏

الحسيمة – أكد والي أقليم الحسيمة محمد العقوبي أن الوضع في المدينة يسير بشكل طبيعي وجد عادي، متوعدا من ينشرون خطابات تدعو للعنف والتحريض على العصيان قضائياً، وتظهر أشرطة فيديو زيارات ميدانية يقوم بها الوالي اليعقوبي للوقوف على مشاغل أهالي الاقليم.

لقد ندد والي اقليم الحسيمة في شمال المغرب الأحد بالأخبار الزائفة التي تصدر عن قادة الاحتجاجات في الحسيمة، مضيفا أنهم سيحاسبون “أمام القضاء على دعواتهم للعنف”.

وقال محمد اليعقوبي “الحسيمة مدينة عادية وتعمل بشكل عادي ومؤسساتها تعمل. هناك ببساطة بين فترة وأخرى تظاهرات، لكن أقل عددا مما هي في باقي الجهات”.

وتشهد الحسيمة الواقعة في منطقة الريف، تظاهرات منتظمة منذ وفاة بائع سمك نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016 داخل شاحنة نفايات.

واتخذت هذه التظاهرات مع مرور الأشهر طابعا اجتماعيا وسياسيا للمطالبة بالتنمية في هذه المنطقة التي يعتبر سكانها أنها مهمشة.

وقال اليعقوبي أثناء مقابلة معه في مكتبه “كل شيء افتراضي. وعند رؤية حسابات فيسبوك لهؤلاء الناس يمكن أن نعتقد أن المدينة تشتعل في حين لا شيء يحدث” في الواقع.

وشارك في آخر تجمع مساء السبت الذي اتخذ شكل حلقة ضرب على الطناجر، نحو ألف شخص.

ووصف الوالي “خطاب هؤلاء الناس (قادة التحرك) بسلسلة من الأخبار الزائفة. هم يقولون الشيء ونقيضه”، منددا بدعوات للعنف.

وقال اليعقوبي ايضا “يجب رؤية دعايتهم عبر فيسبوك وما تحتويه من شتائم وتهجمات خطرة على نواب. إن هؤلاء الناس لا يقبلون أية وجهة نظر مخالفة وينعتون كل من ليسوا متفقين معهم بالخونة”، مشيرا إلى إضفاء بعد ديني “بغرض حشد أوسع” للناس.

وأضاف “هناك إجراء قضائي سار وسيحدد القضاء من يقف وراء” هذه الاحتجاجات والتحريض.

زيارات لمحمد اليعقوبي والي الحسيمة الميدانية للوقوف على مشاغل أهالي الاقليم.

اضف رد