أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

” اليونسكو ” تعتبر المسجد الأقصى من المقدسات الإسلامية وحركة فتح تصف القرار بـ”الانتصار”

باريس – ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، أقرت بحضور 58 دولة في باريس، مشروع قرار يؤكد عدم وجود أى ارتباط ديني بين المسجد الأقصى في مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين.

و قالت الصحيفة، إن المنظمة صوتت على مشروع القرار، حيث تم تأييده من قبل 24 دولة،  فيما امتنعت 26 دولة عن التصويت، وعارضت القرار 6 دول، مع غياب دولتين عن الحضور.

من جانبه، دعا وزير الزراعة الإسرائيلي أوري إرائيل، إلى تكثيف الوجود اليهودى فى الأقصى والإطاحة بالمشروع الذى تم إقراره من قبل اليونسكو اليوم.

يذكر أن “اليونسكو” قررت استخدام اسم “المسجد الأقصى” ورفضت المصطلح الإسرائيلي “جبل الهيكل” بأغلبية 33 دولة، ومعارضة ست دول، وامتناع 17 دولة عن التصويت.

واعتبرت حركة فتح القرار انتصارا هاما لشعبنا وللمرابطين في القدس والأقصى ولقيادتنا الوطنية، موضحة في بيان لها أن الأهمية الأولى لهذا القرار تكمن في مضمونه، والذي ينفي  بصراحة مطلقة أية علاقة تاريخية لليهود في القدس بأكملها، وفي المسجد الأقصى على وجه الخصوص، وينفي قطعيا الرواية الإسرائيلية المزعومة، فيما تكمن أهميته الثانية في توقيته،  خاصة في ظل ارتفاع وتيرة التهويد والاقتحامات للمسجد الاقصى وباحاته وعمليات الاعتداءات والهدم والتهويد المستعرة.

 وأشارت إلى أن القرار لم يكن ليصدر لولا الجهود السياسية والديبلوماسية الحثيثة، والمتابعة الدقيقة والتفصيلية المسؤولة التي يكرسها الرئيس محمود عباس وقيادة حركة فتح، ولولا وقوف الأشقاء العرب والأصدقاء في العالم مع فلسطين وحقوق شعبها الراسخة والثابتة.

اضف رد