أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

انخفاض الإصابات بكورونا في المغرب لأقل من ألف حالة لليوم الثاني على التوالي

 أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم (الإثنين) تسجيل انخفاض في أعداد الإصابات اليومية بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إلى ما دون الألف في الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة  في بيان اليوم إنها سجلت 35 حالة وفاة و473 إصابات بمرض فيروس كورونا في المملكة اليوم ، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 7977 حالة والإصابات إلى 460 ألف و144 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وأشار البيان إلى أن الإصابات الجديدة توزعت على 113 حالة في جهة الرباط سلا القنيطرة و107 حالة في جهة الدارالبيضاء سطات، فيما توزعت بقية الإصابات على مختلف جهات المملكة كالتالي: وطنجة-تطوان-الحسيمة 55 حالة ، وفاس-مكناس 51 حالة ، وسوس-ماسة 47 حالة ، وجهة الشرق 42 حالة ، و 17 حالة بجهة مراكش-آسفي، و10 حالات بجهة درعة-تافيلالت، و10 حالات بجهة بني ملال-خنيفر،. و7 حالات بجهة العيون-الساقية الحمراء، و5 حالات  بجهة الداخلة وادي الذهب، و9  حالات بجهة كلميم-واد نون.

وجاء ترتيب الوفيات المسجلة في 24 ساعة الأخير على الشكل التالي:  8 وفيات  بجهة الدار البيضاء-سطات، و6 وفيات  بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، و7 فويات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و5 وفيات بجهة سوس-ماسة، و4 وفيات بجهة الشرق، و2 وفاة بجهة فاس مكناس، وفاة واحدة بجهات مراكش-آسفي، ودرعة-تافيلالت، وكلميم-واد نون.

وبلغ عدد الحالات النشطة 16481 حالات، بينما بلغ إجمالي عدد الحالات، التي تتلقى العلاج في المستشفيات 930 حالة، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أنه تم تسجيل 761 حالة شفاء اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات ليصل الإجمالي إلى 435686 حالة شفاء.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الالتزام اتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمعات.

اضف رد