أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

انخفاض كبير في الوفيات وعدد إصابات كورونا الجديدة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأثنين،  تسجيل 122 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 483766 حالة في المغرب. 

وأفادت المعطيات الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة ، بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 14 وفيات جديدة ليصل العدد إلى 8637.

وتم التأكد من 299 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 469345.

وجاء ترتيب الإصابة الجديدة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة على الـ 12 جهات المملكة على الشكل التالي : في المركز الأول  جهةالبيضاء-سطات (50)، والرباط-سلا-القنيطرة (20)، والشرق (10)، وبني ملال-خنيفرة (9)، ومراكش- آسفي (7)، وسوس-ماسة (5)، وفاس-مكناس (5)، والداخلة-وادي الذهب (حالتان)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (حالتان)، وكلميم-واد نون (حالة واحدة)، ودرعة-تافيلالت (حالة واحدة)، ولم تسجل جهة العيون- الساقية الحمراء أي إصابة جديدة.

فيما توزعت  الوفيات:  5 وفيات بجهة الدار البيضاء-سطات ، و2 وفيات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة ، و2 وفيات بجهة الشرق ، و2 وفيات بني ملال-خنيفرة ، و2 وفيات بجهة طنجة-تطوان الحسيمة (حالتان)، ومراكش-آسفي (حالة واحدة).

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وكانت وزارة الصحة  قررت منذ 24 فبراير توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل المواطنات والمواطنين ما بين 60 و64 سنة، والحاملين لأمراض مزمنة.

وطبقا للتعليمات، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليونا، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية إلى حياة عادية.

 

 

اضف رد