panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

انخفاض معدلات انتشار كورونا في المغرب للأسبوع الثاني مع اقتربت نهاية الفيروس

شكّل إعلان وزارة الصحة طيلة الأيام الماضية عن انخفاض إصابات كورونا للأسبوع الثالث على التوالي بارقة أمل المملكة المغربية . فبحسب الوزارة هذا مؤشر على أنه يمكن السيطرة على الفيروس ولو بوجود السلالات المتحوّرة. فهل يعتبر هذا مؤشراً أيضاً إلى اقتراب نهاية الفيروس التاجي في المملكة بعدما حصد ألاف الارواح وتسبب بمئات الألاف من الإصابات مع ما كان لذلك من تداعيات على حياتنا من النواحي كافة؟

وأعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي كورونا في البلاد أنها سجلت خلال اليوم الأخير 10 وفاة جديدة جراء الفيروس التاجي في  مقابل 4 وفاة يوم أمس، فيما بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من التلقيح مليون و112 ألف و103 شخصا.حسب ما أفادت وزارة الصحة.

وبلغت حصيلة ضحايا كورونا في المملكة المغربية بذلك 8450 حالة وفاة.

كما أضافت الوزارة أن الحصيلة العامة للإصابات المسجلة بفيروس كورونا ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 496، في تراجع ملموس، ليبلغ العدد الإجمالي 477656 حالة حتى الآن.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات الرسمية الصادرة اليوم الجمعة، تماثل للشفاء خلال الـ 24 ساعة، 631 شخصا ما يرفع حصيلة المتعافين منذ بدء تفشي الوباء إلى457 الف و956 شخصا.

وجاء ترتيب الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة على الـ 12 جهات المملكة كالتالي:  سجلت الدار البيضاء-سطات (214)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (74)، والشرق (63 حالة)، والرباط سلا القنيطرة (38 حالة)، وسوس-ماسة (29)، ومراكش آسفي (28)، ودرعة تافيلالت (15)، والعيون-الساقية الحمراء (10)،والداخلة وادي الذهب (9)، وفاس مكناس (8)، وبني ملال خنيفرة (7)، وكلميم واد نون (1).

فيما توم توزيع  الوفيات على النحو التالي: 3 وفيات بجهة  الدار البيضاء-سطات ، و3 وفيات بجهة درعة تافيلالت ، وفاة واحدة بكل من جهات طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق وسوس-ماسة وفاس مكناس.

وصل أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 1314,1 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 1,4 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، فيما يصل مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا إلى 11 ألفا و125 حالة.

ووصل عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 38 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 501 حالة، 32 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و288 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

اضف رد