panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

انطلاق مونديال الدراجات بالدوحة.. وتتويج كويك ستيب و بويلز دولمانز بأول ذهبيات المونديال

القندوسي محمد

انطلقت أمس الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة منافسات بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطريق التي ينظمها الإتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وذلك بمشاركة نحوِ ألف من ممارسي هذا النوع الرياضي من الجنسين من مختلف أنحاء العالم .

المغرب سيكون ممثلا في مونديال الدراجة بقطر الذي ستستمر منافساته حتى 16 من اكتوبر الجاري بستة دراجين، و يتعلق الأمر بكل من سفيان حادي، أنس آيت العبدية، محسن الكوراجي، المهدي شكري و عبد الرحيم الزاهيري، بالإضافة إلى صلاح الدين مرواني الذي أثبت بعودته استعادة عافيته الكاملة من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الرجل خلال طواف المغرب الأخير.  

 هذا وتميز اليومُ الأول من هذه التظاهرة العالمية الكبرى، بإجراء سباقي الفرق ضد الساعة للرجال والسيدات، وأسفر هذا السباق الذي يقوم أساسا على العمل بروح الفريق الواحد بتتويج فريق أتيكس كويك ستيب البلجيكي باللقب العالمي لسباق ضد الساعة ، الفريق استطاع تحقيق اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما عن نجح في تجريد الفريق الأميركي بي أم سي من لقبه، حيث اكتفى بالمركز الثاني، وحل فريق أوريكا الأسترالي في المركز الثالث. وقطع كويك ستيب مسافة السباق المقررة بـ40 كم في زمن قدره 42 دقيقة و32 ثانية و39 جزءا من الثانية بفارق 11 ثانية عن صاحب المركز الثاني و37 ثانية عن صاحب المركز الثالث في وقت كان معدل السرعة في حدود الـ56 كم في الساعة.

 وفي فئة السيدات عاد اللقب العالمي لفريق دولمو الهولندي الذي قطع مسافة السباق في زمن قدره 48 دقيقة و41 ثانية و62 جزءا من الثانية متفوقا على فريق كانيو الألماني الذي حل ثانيا بفارق 48 ثانية واحتل فريق سيرفيلو الألماني المركز الثالث بزمن 50 دقيقة و38 ثانية و9 أجزاء من الثانية.

وللتذكير، فإن السباق ضد الساعة للفرق، يعتبر إضافة جديدة نسبيا لبرنامج بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق، فقد تم إدراجه لأول مرة سنة 2012.

كما نشير، أن بطولة العالم للدراجات على الطرق لها طابع مختلف، هذه البطولة التي تنظم بصفة منتظمة كل سنة منذ أن أحدثها الاتحاد الدولي للدراجات سنة 1921، حيث اقيمت أول بطولة في الدنمارك. فمن خلال استضافة بطولة العالم في الدوحة لعام 2016 ، ستكون قطر بذلك أول بلد يستضيف هذا الحدث في الشرق الاوسط والبلد الاسيوي الثاني المستضيف لهذه البطولة بعد اليابان التي استضافت هذه البطولة عام 1990.

اضف رد