أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

باكستان: محكمة خاصة تقضي بإعدام الرئيس السابق برويز مشرف

محمد القندوسي قررت محكمة خاصة في إسلام أباد الخميس الماضي، بإعدام الجنرال بروفيز مشرف، رئيس باكستان السابق ، كما قررت أيضا تعليق جثته 3 أيام في البرلمان في حالة وفاته قبل تنفيذ حكم الإعدام.

ويعد هذا الحكم الغريب والصادر غيابيا في حق الدكتاتور مشرف المتهم بـ “الخيانة العظمى”، أول سابقة من نوعها في بلد يحكمها العسكر، حيث أن هذا القرار القضائي الغريب جدا بحق قائد سابق للقوات المسلحة في باكستان يطرح أكثر من سؤال وعلامة استفهام ، لا سيما وأن باكستان كانت ومنذ عقود طويلة تحت رحمة العسكر الذين مازالوا يحتفظون بنفوذهم في البلاد.

هذا ونشير، أن المحكمة سبق لها وأن طلبت من دولة الإمارات تسليمها مشرف الذي يتلقى العلاج في دبي، مع ضمان تنفيذ حكم الإعدام الذي صدر بحقه بعد اتهماه بالخيانة العظمى ومخالفته الدستور عام 2007.

بقية الإشارة، أن مشرّف يقيم في منفاه الاختياري منذ رفع حظر السفر الذي كان مفروضاً عليه في 2016، ما سمح له بتلقي العلاج في الخارج. وأمضى الرئيس الأسبق البالغ 76 عاماً الجزء الأكبر من وقته مؤخراً بين دبي ولندن.

محكمة خاصة في باكستان تصدر قراراً باعتقال حاكم عسكري سابق أثناء تلقيه العلاج في دبي مع مراعاة بقائه حيّاً ليُعدم.

اضف رد