panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالصور والفيديو.. سقوط جنديان إسرائيليان وجرح 3 آخرين في عملية دهس بشمال الضفة الغربية

محمد القندوسي

شهدت منطقة الضفة الغربية المحتلة عصر يومه الجمعة، حالة استنفار قصوى لجنود الكيان الصهيوني بسبب مقتل عنصرين في صفوفهم وجرح ثلاثة آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة بسبب عملية دهس استهدفت دورية لجنود إسرائيلية كانوا متواجدين بالقرب من مستوطنة “ريحان ” و”مفو دوتان” قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق توضيحه ، أفاد راديو الجيش الإسرائيلي إن إسرائيليين اثنين قتلا وأصيب شخص واحد على الأقل الجمعة 16 مارس 2018ـ في واقعة دهس بسيارة يقودها فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وهو الحادث الذي قال الجيش الإسرائيلي إنه هجوم متعمد استهدف جنوده.

ومن جانبها، ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن منفذ عملية الدهس، أسير أمني محرر، يدعى علاء راتب قبها، يبلغ من العمر حوالي “26 عاما”، وينحدر من قرية برطعة قضاء جنين.

وحسب المصدر الإسرائيلي ، فإن عناصر جيش الكيان تمكنوا من اعتقل منفذ الهجوم بعد إصابته،وأن تحقيقا معمقا يجريه الجيش مع منفذ العملية، فيما قامت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء بنقل اثنين من المصابين في عملية الدهس، واللذان وصفت حالتهم بالحرجة جدا عبر مروحية عسكرية ، إلى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا.

وفي تعليقه على الحادث، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، منفذ عملية الدهس بتنفيذ حكم الإعدام بحقه. وقال ليبرمان، بحسب ما نقلته عنه مواقع عبرية، إنه “سيعمل على تنفيذ حكم الإعدام بحق منفذ عملية الدهس، التي وقعت في محيط مستوطنة (مفودوتان) بالقرب من جنين، الجمعة”.

 

اضف رد