أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفديو.. السلطات الأمنية تمنع الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان

منعت السلطات  الاعتكاف في بعض من المساجد خلال الايام العشر الاخيرة من رمضان الأبرك، خاصة تلك المساجد المشبوهة و التي يرتادها المنتمون لجماعة العدل والإحسان شبه المحظورة في المغرب، مستعملة في ذلك قوات الأمن، حسبما ما يظهره شريط الفيديو المرفق لمقالنا والمتداول في مواقع التواصل.

بناءً  على تعليمة من الجهات الأمنية، لاتخاد إجراءات خاصة لتأمين بيوت الله أثناء التهجد ومراقبة بيوت الله وقطع الطريق أمام المعتكفين كاحتياطات أمنية حتى لا تستغل المساجد لبعض حملة الفكر الضال وتجنيد الشباب  المعتكف في صفوف الإرهاب كما وقع سابقا.

تبعاً لهدا السياق، ليس المرة الأولى التي تشارك فيها السلطات المحلية و الأمنية وقسم الشؤون الداخلية التي يرأسها الولاة في متابعة التفاصيل و الجزئيات المتعلقة بالتدقيق في الهويات التي يقدّمها الأئمة قبل منح التراخيص اللازمة.

وتعد جماعة العدل والإحسان من أكبر الجماعات الصوفية بالمغرب شبه المحظورة التي تضيق عليها السلطات وتلاحق أعضاءها وتمنع أنشطتها المخالفة للنظام، وهي جماعة ذات طبيعة سياسية، معروفة بمعارضتها السلمية للنظام والحكومة بالمغرب وتمثل بحسب المراقبين أكبر تيار إسلامي صوفي في المغرب.

 

اضف رد