أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو..العماري يضيف نظرية جديدة في قياس النمو الاقتصادي لحكومة بنكيران

الدار البيضاء – أثار شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعية منسوب إلى السيد إلياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، تعليقات ساخرة من قبل شباب ونشطاء لما  قال أن نسبة النمو في الدول تحتسب على معدل عشرة، وليس بالنسبة المئوية المعتادة.

جاءت تصريحا السيد إلياس العماري على هامش الندوة التي نظمها حزب” البام”  الأسبوع الماضي بمدينة الدار البيضاء لرجال الأعمال والمستثمرين من أجل تقديم برنامج الحزب الإقتصادي.

تتمةً لما أشرنا إليه، فبعد طرح سؤال على العماري كم تعطي من  نقطة لحكومة عبد الإله بنكيران، فكان جواب العماري ، حكومة السيد بنكيران هي أعطت النقطة لنفسها وأنا لا يمكنني لأن هناك المؤسسات العمومية مثل بنك المغرب ومندوبية التخطيط، ووزارة المالية، والمجلس الأعلى للحسابات، يقدرون نسبة النمو التي ستحققها هذه الحكومة لن تتجاوز 3.5 كحد أقصى.

أما انتقادات نشطاء ورواد مواقع التواصل جاءت بسبب قول السيد إلياس العماري من خلال الفيديو المرفق للمقال : “إذا كانت نقطة 3.5 على عشرة في النمو.. فهذه هي النقطة التي منحتها الحكومة لنفسها”، وهو ما اعتبره النشطاء  أن العماري لا يتوفر على علم بما الاقتصاد وعلم الحساب ، لأن ما صرح به مخالف تماما  لأبسط قواعد احتساب معدل النمو الاقتصادي فكيف سيتم تسيير حكومة الغد ؟.

 

 

اضف رد