أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو.. اعتقال “بلدوزر داعش” سفاح داعش عارياً

دمشق – قالت صحيفة “ديلي ميل” إن الجيش السوري تمكن من إلقاء القبض على “بلدوزر داعش”، أبرز جلادي التنظيم الارهابي الذي عرف بضخامة بنيته، والمسؤول عن نحر الرهائن والأسرى.

ويظهر في الفيديو الذي نشرته الصحيفة، بلدوزر “داعش”، وهو عاري الصدر، وقد ظهر وجهه جليا لأنه كان يتعمد تغطية وجهه طيلة الفترة الماضية.

ووصفته تقارير سابقة بأنه وحش إنساني، يقوم بذبح الرجال وقطع أطراف كثير من الأطفال، كما أن التنظيم يعول عليه في ترهيب الأطفال الرافضين الانضمام إليه والانصياع للأوامر، في إطار ما يسمى بـ “لجنة التقطيع”.

 

وقالت كونيكا ذر، شقيقة أبورميثة، بأن صوت “السفاح” في الفيديو الأخير يشبه صوت شقيقها، لكنها استبعدت أن يكون هو بالضبط. وتعهدت بأن تقتله بنفسها إذا ثبت فعلاً أنه الفاعل، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”. في حين لم يصدر عن السلطات البريطانية أي تعليق رسمي بهذا الخصوص حتى الآن.

وظهر أبورميثة وهو يُعدم أشخاصاً قال إنهم يعملون لصالح المخابرات البريطانية، متحدثاً بلكنة إنكليزية ويتوعد المملكة المتحدة بهجمات إرهابية.

المصادر أوضحت أنه كان هندوسياً، ثم تحول إلى الإسلام قبل عدة سنوات مع نحو 20 شخصاً آخرين أبرزهم أبوعزالدين، وهو جامايكي الأصل يدير متجراً للحلويات في شرق لندن.

وتضيف المصادر أن أبورميثة كان قيادياً في حركة “المهاجرون” التي أسسها السوري عمر بكري المحتجز حالياً في سجن رومية جنوب لبنان.

أبورميثة معروف للحكومة البريطانية منذ سنوات بتشدده، وسبق أن شارك في مظاهرات ضد السفارة الأميركية وسط لندن، وظهر في وسائل إعلامية ودعا إلى تطبيق الشريعة في بريطانيا.

وكانت شرطة اسكوتلنديارد قد اعتقلت أبورميثة بتهمة التحريض، لكنه بعد الإفراج عنه بكفالة عام 2014 فرّ إلى سوريا. والتحق بـ”داعش” في مدينة الرقة، وظهر هناك في شريط فيديو وهو يحمل مولوده الجديد الرابع في يد وبندقية في اليد الأخرى.

وعمل في مؤسسة تؤجر قصوراً اصطناعية. وقال أحد شركائه، لهيئة الإذاعة البريطانية، إنه متأكد تماماً من أن صوت هذا الرجل الملثم الظاهر في الفيديو هو صوت دار.

اضف رد